شاهد بالصور | شابة تركية تتقن 11 حرفة يدوية دون تلقي دورات تعليمية

Alaa24 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 6:31 مساءً
شاهد بالصور | شابة تركية تتقن 11 حرفة يدوية دون تلقي دورات تعليمية

بمجهودها الفردي ودون تلقي دورات تعليمية، استطاعت الشابة التركية بينار أومور أكاليك البالغة من العمر 25 عاماً، تعلّم 11 حرفة يدوية.

وتتقن أكاليك التي اضطرت لترك دراستها الجامعية كي تعيل أسرتها، فنوناً يدوية عدة أهمها فن التخطيط، وأعمال الإضاءة، والنحت على الزجاج، وصناعة الخواتم والحلي، وتلوين الزجاج.

وتسعى أكاليك المولودة في ولاية آغري شرقي تركيا، لتلبية احتياجات منزلها وأمها المريضة، من خلال بيع منتجاتها بأثمان زهيدة.

ونقلت وكالة ” الأناضول” عن أكاليك قولها إنها بدأت في تعلم تلك الحرف كهاوية، بعد أن أنهت دراستها في المرحلة الثانوية، ودون أن تلتحق بأي معهد أو دورة تعليمية.

وأضافت أنّ باستطاعتها إتقان المزيد من الحرف اليدوية، لكن الإمكانات المتاحة لها لتطوير نفسها في ولاية آغري ضئيلة.

وتابعت قائلة: “أنا مضطرة للبقاء في آغري لأنني أنفق على أسرتي وأمي المريضة، حتّى أنني أُجبرت على التخلي عن جامعتي في إسطنبول (قسم الجغرافيا) لهذا السبب”.

واستطردت: “عائلتنا مكونة من 9 أشخاص، أنا أصغرهم سناً. إخوتي كلهم تزوّجوا ولم يبق في البيت غيري، وأنا أسعى لتأمين احتياجات أمي وأبي المسنين، ولو عزمت على إكمال دراستي، فإنّ أمي وأبي كانا سيظلان دون عناية، لذا فضلت رعايتهما على دراستي”.

DM5pqPbX4AA9I z - تركياDM5prIaXUAAAovY - تركياDM5ppcHXcAAyCX8 - تركياDM5pon WsAA6HtN - تركيا

TRT العربية – وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.