شاهد لحظة تجرع قائد عسكري بوسني سابق للسم أثناء الحكم عليه في محكمة دولية

Alaa
2017-11-29T22:18:48+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa29 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:18 مساءً
شاهد لحظة تجرع قائد عسكري بوسني سابق للسم أثناء الحكم عليه في محكمة دولية

أقدم القائد السابق لقوات كروات البوسنة “سلوبدان بارلياك” على تجرّع السمّ، في أثناء مثوله أمام المحكمة الدولية الخاصة بجرائم الحرب، في يوغسلافيا، صباح الأمس الأربعاء.

أظهر مقطع فيديو، بُثّ من قاعة المحكمة وتداولته وكالات الأنباء، “بارلياك” يصيح أمام القاضي، في أثناء تلاوة الحكم: “أنا لست مجرم حرب، وأرفض التهم”، ثم أخذ يشرب زجاجة صغيرة. وقد أوضحت محاميته أن المتهم تناول السمّ؛ فاضطر القاضي إلى تعليق جلسة الحكم، وطلب الإسعاف.

نقلت وكالة (فرانس برس) عن حارسٍ في المحكمة أن “المتهم يتلقى العلاج، وهو ما زال على قيد الحياة”. وقد أصدر القضاء حكمًا بالسجن على “بارلياك” مدة عشرين عامًا، بتهمة ضلوعه بمحاولة طرد المسلمين من مناطق، كانت تعدّ لتصبح دولةً لكروات البوسنة، في تسعينيات القرن الماضي.

يشار إلى أن المحكمة الدولية دانت، الأسبوع الماضي، القائدَ السابق لجيش صرب البوسنة “راتكو ملاديتش” الذي ارتكب جرائم إبادة جماعية بحق مسلمي البوسنة، وأشهرها مذبحة (سربرنتسا) عام 1995، وتم الحكم عليه بالسجن مدة الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.