شركة أسلحة تركية تكشف عن سلاحها الآلي الجديد “صارب” وهذه أهمّ خصائصه

Alaa
أخبار تركيا
Alaa9 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 6:12 مساءً
شركة أسلحة تركية تكشف عن سلاحها الآلي الجديد “صارب” وهذه أهمّ خصائصه

كشفت شركة “أسيلسان” التركية الرائدة فى مجال الصناعات الإلكترونية والعسكرية، عن النسخة الجديدة والمطورة من سلاحها الآلى “صارب” والذي يعد واحدًا من مجموعة الأسلحة الآلية ذات خاصية التحكم عن بعد التابعة للشركة.

وجاء ذلك من خلال مشاركة الشركة في معرض الدفاع والأمن الذي أقيم في تايلاند. حيث عرضت من خلاله لأول مرة السلاح M134 الجديد من عيار 7,62مليمتر.

وتم تطوير السلاح ليلبي الاحتياجات المختلفة خاصة في المناطق الاستراتيجية والمنصات المتحركة، كما يتيح استخدامه في البحر.

وتعد شركة أسيلسان واحدة من أكثر الشركات الرائدة في مجال تطوير أنظمة ومنتجات الأسلحة بتقنيات دقيقة، حيث تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها خارج البلاد.

وقال نائب مدير عام شركة أسيلسان، مصطفى كافال، في تصريحات للأناضول إن بامكانهم إنتاج أكثر من مائة نظام من الأسلحة شهريًا.

وكشف كافال أن نحو 13 دولة تستخدم أسلحة أسيلسان المختلفة. مضيفًا أن الشركة تعمل حاليًا على انتاج نوع جديد آخر من الأسلحة الآلية المطورة.

وتأسست شركة “أسيلسان”، التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، عام 1975، بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

TRT العربية – وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.