صحيفة تركية تكشف عن سيناريو مرعب: تحركات عسكرية لدولتين عربيتين بمثابة إعلان حرب ضد تركيا

Amani Kellawi1 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2018 - 11:08 مساءً
صحيفة تركية تكشف عن سيناريو مرعب: تحركات عسكرية لدولتين عربيتين بمثابة إعلان حرب ضد تركيا

رأى رئيس تحرير صحيفة “يني شفق” التركية، إبراهيم قراغول، اليوم السبت، أن تحركات السعودية والإمارات في شمال سوريا بمثابة إعلان حرب ضد تركيا.

وقال “قراغول” في مقالٍ له اليوم: “إن السعودية والإمارات تلعبان لعبة في غاية الخطورة، فهما تقدمان على خطوات تعني إعلان الحرب ضد تركيا، وتقدمان على الكثير من التحريضات المتتالية التي من شأنها تدمير المنطقة بأسرها وليس نفسيهما وحسب، كما أنهما تحرضان العالم العربي بأسره ضد تركيا وتحاولان إشعال فتيل حرب عربية – تركية”.

وأضاف رئيس تحرير “يني شفق”: “لقد بدأت الرياض وأبو ظبي بإقامة الجبهات المضادة لتركيا على حدودنا الجنوبية اليوم وكأنه لم يكفِ الدعم اللوجيستي والمادي الذي يقدر بمئات الملايين من الدولارات للهجمات الدولية التي نُفّذت ضد تركيا، ليلة 15 يوليو/تموز، كما أنهما قررتا تمويل نقاط المراقبة الأمريكية في شمال سوريا بعدما قدمت الدعم بملايين الدولارات للميليشيات الكردية “الإرهابية” في المنطقة”.

وأشار إلى أن وفودًا من السعودية والإمارات تجري زيارات لمعسكرات “بي كا كا” في المنطقة، كما ترسل الدولتان الخبراء العسكريين والجنود إلى المنطقة.

وتساءل قائلًا: “ضد من تفعلان هذا؟ ضدنا.. إنهما تقيمان الجبهات على حدود تركيا، وتستعدان لخوض حرب مشتركة ضدنا في صف الجيوش الغربية والمنظمات الإرهابية” على حد قوله.

واستطرد: “إن الرياض وأبو ظبي تلعبان دور الشريك الإقليمي للمخططات الأمريكية والإسرائيلية لتدمير تركيا من الداخل، وإن فشلتا في ذلك فتدميرها من المنطقة، وإن فشل هذا فتهديدها بحرب صريحة، فهما تجهزان بما تفعلانه لإشعال فتيل حرب إقليمية”.

وأكد “قراغول” أن تركيا “ستعتبر حشد الجنود على حدودها الجنوبية وتمويل المنظمات الإرهابية التي تستهدف الأراضي التركية، والانضمام معها جنبًا إلى جنب داخل الجبهة ذاتها وتولي تمويل الحاميات العسكرية الأمريكية والإسرائيلية هناك إعلانًا للحرب ضدها”.

وكانت صحيفة “أكشام” التركية ذكرت أمس، أن مسؤولين عسكريين من السعودية والإمارات، أجروا لقاءً مع قياديين من حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة عين عيسى التابعة لبلدة تل أبيض في محافظة الرقة شمال شرق سويا، خلال الأسبوع الجاري.

و الأسبوع الماضي أفادت “يني شفق” بأن هناك أنباء عن إرسال كلٍّ من السعودية والإمارات، قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة ميليشيا “الحماية” الكردية شمالي شرق سوريا.

وأضافت الصحيفة، أن تلك القوات انتشرت في مناطق سيطرة الميليشيات الكردية الانفصالية، تحت غطاء القوات الأمريكية المتواجدة هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمدافتلمحمدافتل

    خسئ ال سلول كلاب الامريكان ستبقى تركيا عصية عليهم وبازن الله سوف تنتصر تركيا بشعبها وقيادتها كفاكم يا مستعربين تامرا على الاسلام و المسلمون

  • AhmadAhmad

    ومن يعاونهم من المستعربين

  • AhmadAhmad

    سوف ندمرها باذن قريبا ونسبي نسائهم هؤلاء الاتراك العلوج

  • AhmadAhmad

    سوف ندمرها باذن قريبا ونسبي نسائهم هؤلاء الاتراك العلوج

    • عبد اللهعبد الله

      انا من دمشق عاصمة الشام التي دعا لها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وانتم ابناء الامارات الحفاة الرعاة المتطاولون في البنيان، تعرضون على فضائيات الامارات اعطاء اللاجئين معونات وبنفس الوقت تشترون صواريخ الكاتيوشا المصرية وتعطونها لبشار مجانا لقصف المناطق الخارجة عن سيطرته انتم حكام الخليج في الامارات والسعودية منافقين حديثو نعمة شيمتكم الغدر وتركيا قدمت للشعب السوري مالم تقدموه مجتمعين كعرب، انتم اغبياء سياسيا وعسكريا وقتل خاشقجي يبرهن ذلك، وجبناء تختبئون خلف اميركا واميركا نفسها تعاملكم كبقرة حلوب، اي رصاصة تطلق من ايران باتجاه الخليج سينهار اقتصادكم فكيف بحرب ضد تركيا وحكامكم تقام ضدهم محاكم حول العالم، لذلك العنتريات الفارغة لا لن تجعل منكم رجالا

  • يعقوب عمريعقوب عمر

    “السعودية” “و “الخمّارات الأعرابية ” هما جناح منأجنحة الحركة الصهيو ماسونية التي فشلت فشلا ذريعا في الانقلاب التي قادته ضد تركيا مؤخرا، وتركيا هذا البلد المسلم يسير بخطى ثابتة ويبذل جهودا جبارة من أجل بناء تركيا متقدمة اقتصاديا وصناعيا وعسكريا، منطلقة في كل ذلك من قاعدة إسلامية أصيلة؛ وما يؤرق خدام الماسون الصهيوني، وهو منظومة القيم الإسلامية التي تعتمد عليها القيادة التركية إيمانا ويقينا في إعادة بناء الفرد التركي المسلم وبناء دولة قوية تعيد مجد الإسلام والمسلمين، وما تأسيس الدولة المدنية التركية المعاصرة إلا مرحلة انتقالية لإقامة دولة الإسلام مستقبلا، ولذلك فخدّام الماصون الصهيو صليبي ممثلا في أإلب دويلات الخليج تلك المدجن الصهيو صليبية، فما يحدث من تقدم اقتصادي وصناعي في كل المجالاتيؤرق هؤلاء الخدم ويرون فيه خطرا داهما عليهم ولذلك يحاولون عرقلة هذا التقدم بدعم من القوى الصهيو ماسونية، وكلا من ” السعودية” و”الخمّارات” وربما حتى “البخرين” هم في حالة استنزاف مالي وعسكرية لأنهميأتمرون بأوامر السيد الخارجي، ومن أعان ظالما سلطه الله عليه.

  • شادي ابو زيدشادي ابو زيد

    هذا امر طبيعي وواضح للاعمى قبل البصير
    فكلا من قادة الرياض والامارات هم عملاء للامريكان والصهاينة وهذا مثبت بكثير من الادلة القاطعة كما وساهمت كلا الدولتان في دعم نظام الاسد بشكل خفي وعلني من قبل عصابة دبي ولا نتفاجئ من اقامتهم او دعمهم لاي ضرر قد يصيب الدولة التركية الشقيقة لا سيما ما فعلوا وقدموا من دعم في ليلة الانقلاب بل وتبني الانقلاب من وجهة نظري .
    على العموم ثقتنا كبيرة بالحكومة التركية وقيادتها للامور الحالية ونطلب منها الاستعجال في حل وضع الشمال السورة باسرع وقت ودعم مقاتليه الشرفاء ليكونوا عونا لاخوتهم الاتراك في حال اي حرب معلنة او غير معلنة ضد بلدنا الحبيب والشقيق تركميا

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    ليس غريبا عن هولائ حربهم على الله و دين الله و شعوبهم و الربيع العربي الذي لن يقف باذن الله حتى يبيد خضرائهم وديدنهم الكيد لتركيا و حكومتها وشعبها و حرب كل ماهو خير

    قال تعالى عن اهل الكفر والنفاق
    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون

    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    وقال سبحانه ” انما المومنون اخوة”

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان والامير تميم من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجالهم وبارك في اعمارهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على ايديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين