صحيفة تركية تكشف عن مخطط أميركي خطير في سوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi18 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 8:26 مساءً
صحيفة تركية تكشف عن مخطط أميركي خطير في سوريا

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، اليوم الخميس، عن مخططٍ خطيرٍ للولايات المتحدة في سوريا، حاولت إقناع فصائل الثوار به مؤخرًا.

ونقلت الصحيفة التركية عن رئيس المجلس الثوري السابق في منبج شرق حلب، منذر السلال، قوله: “إنّ الولايات المتحدة أجرت لقاءات مع فصائل مقاتلة وحاولت إقناعها بقبول ما يُسمى “دولة فيدرالية” تمكِّن ميليشيا “بي كا كا” الكردية من إقامة دولة في شرق سوريا.

وفيما يتعلق باتفاق منبج أوضح “السلال” أنّ الولايات المتحدة أبلغت ميليشيا “الحماية الكردية” في منبج، بأنّها تعمل على مماطلة تركيا من خلال الاتفاق.

وأشار “السلال” إلى أنّ الولايات المتحدة تعمل على لعبة جديدة عبر الميليشيات الكردية في منبج.

كما طمأنت الولايات المتحدة الميليشيات الكردية بعدم الخوف من احتمالية دخول تركيا إلى منبج؛ حيث لا شيء يدعو للقلق نظرًا لكون واشنطن تراوغ بمسألة اتفاق منبج مع الجانب التركي.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تزوّد ميليشيا “الحماية الكردية” بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، منذ أبريل/ نيسان عام 2016، بحجة محاربة “تنظيم الدولة”.

وعبّرت تركيا في أكثر من مناسبة عن قلقها من التعاون المستمر بين واشنطن مع حزب “الاتحاد الديمقراطي” في سوريا، والذي تعتبره امتدادًا لحزب “العمال الكرستاني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.