صحيفة تكشف عن الرد الأميركي ضد تزويد روسيا لسوريا بمنظومة أس300

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 12:26 مساءً
صحيفة تكشف عن الرد الأميركي ضد تزويد روسيا لسوريا بمنظومة أس300

أفادت صحيفة أمريكية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة ستلجأ إلى تكتيك عسكري في سوريا، بعد توريد موسكو أنظمة “إس – 300” إلى “نظام الأسد”.

وذكرت صحيفة “The Drive”، أن واشنطن ستلجأ لزيادة استخدام مقاتلات “F-22″ الشبح، و”F-16CJ” المضادة للرادار، للقيام بعمليات جوية في سوريا، بعد توريد موسكو أنظمة “إس – 300″ الفعّالة إلى النظام السوري”.

وأضافت الصحيفة، أن “سلاح الجو الأمريكي استخدم في بداية الحملة العسكرية في سوريا طائرات (F-22)، و(F-16CJ)، المصممة لمكافحة وتدمير الدفاع الجوي للعدو، عندما كانت الخطوات الانتقامية المحتملة تجاه قوات النظام لا تزال غير واضحة”.

وتابعت الصحيفة الأمريكية: “الآن قد تضطر الولايات المتحدة إلى العودة إلى تكتيكاتها الأصلية” بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وخلصت الصحيفة للقول إنه يتم في الوقت نفسه استخدام طائرة “F-22” بالفعل من قِبَل الأمريكيين في سياق العمليات الجوية في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وانتقدت وزارة الدفاع الأمريكية تسليم روسيا لأنظمة “إس-300” الصاروخية لسوريا ووصفتها بأنه خطوة غير مسؤولة.

ونقلت قناة “CNN” عن ممثل في “البنتاغون” قوله: “تسليم أنظمة الدفاع الجوي هذه للنظام السوري خطوة غير مسؤولة بصراحة… ويشابه ذلك تقديمًا متعمدًا للغطاء الإضافي للأعمال السيئة لشركائها (شركاء روسيا)، وخاصةً لإيران وسوريا”.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو أعلن، الثلاثاء الماضي، عن تسليم روسيا 49 وحدة من أنظمة “إس-300” للنظام السوري بهدف رفع أمن العسكريين الروس الموجودين في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.