صحيفة تكشف عن كابوس أميركي كبير أمام الأسد

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi28 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 5:21 مساءً
صحيفة تكشف عن كابوس أميركي كبير أمام الأسد

كشفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، عن إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة جوية على الأراضي السورية أقوى من “حميميم” الروسية في اللاذقية.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: “إن القاعدة العسكرية الأمريكية الجاري العمل على إنشائها في محافظة الحسكة السورية ستكون أقوى من القاعدة العسكرية الروسية في “حميميم” وربما ستكون أكبر قاعدة جوية في سوريا”.

وربطت الصحيفة التهديدات الأمريكية بضرب “نظام الأسد” في حال استخدم الكيماوي في إدلب بالقاعدة الجديدة، مرجحةً أنها ربما تكون “مصدر الضربات الصاروخية المرتقبة”.

وأردفت بقولها: “إن المطار العسكري في مدينة الشدادي والذي يقوم المهندسون الأمريكيون بتطويره لاستقبال الطائرات الثقيلة قد يكون هو مبعث الضربات الصاروخية الأمريكية الممكنة”.

وتروّج روسيا و”نظام الأسد” إلى رواية استعداد منظمة “الخوذ البيضاء” لشنّ هجوم كيماوي في إدلب وإلصاق التهمة بالنظام، وهو ما فسّره مراقبون بأن “نظام الأسد” يستعد لتوجيه ضربات كيماوية ضد المناطق المُحرَّرة بالشمال.

وكان “الدفاع الروسية، ذكرت أن مدمرة “Ross” الأمريكية التي تحمل على متنها 28 صاروخًا من طراز “توماهوك”، دخلت مياه البحر الأبيض المتوسط في 25 أغسطس/آب، لضرب النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.