صحيفة روسية تكشف عن سبب تحطم المقاتلة الروسية فوق الساحل السوري

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 7:23 مساءً
صحيفة روسية تكشف عن سبب تحطم المقاتلة الروسية فوق الساحل السوري

كشفت صحيفة روسية السبب خلف تحطم مقاتلة روسية، أمس الخميس، بعد إقلاعها من قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا.

ونقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية عن مصدر عسكري روسي قوله إن “عطلا حدث في أحد محركات طائرة “سو-30إس إم” فور إقلاعها من القاعدة العسكرية، ما أدى إلى انخفاض حاد في قوة الدفع”.

ولفت المصدر بحسب الصحيفة إلى أن الطيارين “كان يمكنهما في هذه الحالة الخروج من الطائرة، لكن يبدو أنهما حاولا العودة بالطائرة إلى القاعدة، إلا أنهما فشلا بذلك، وبعد تحويل الطائرة لمسارها ضربت في الماء بقوة ما أدى لتحطم الجناح الأيسر ومجموعة الذيل لها”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن التحقيقات الأولية ترجح تحطم الطائرة “بسبب دخول طائر في المحرك”.

وكانت مقاتلة روسية من نوع “سو- 30” تحطمت، أمس، في البحر المتوسط قبالة سواحل مدينة جبلة في الساحل السوري، فور إقلاعها من مطار حميميم في اللاذقية.

من جانبه، تساءل نائب القائد العام السابق للقوات الجوية الروسية، الجنرال “نيكولاي أنتوشكين”، عن عدم قفز الطيارين بالمظلات فور تعطل المحرك، مشيرا إلى أنه وفقا لقواعد الطيران إذا توقف محرك الطائرة لأي سبب يجب على الطيار القفز بالمظلة فوراً.

وطالب أنتوشكين، أمس، بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في سبب عدم قفز الطيارين من الطائرة، إلا أن وزارة الدفاع الروسية رجحت أن يكون الطياران الروسيان حاولا النجاة بالطائرة حتى آخر لحظة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.