صحيفة: “ماكرون” جهّز خطة لإزاحة “الأسد” وبانتظار موافقة “ترامب”

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman23 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2018 - 8:39 مساءً
صحيفة: “ماكرون” جهّز خطة لإزاحة “الأسد” وبانتظار موافقة “ترامب”

كشفت صحيفة “الرأي” الكويتية، عن تجهيز الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خطة لإزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد من السلطة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في “البيت الأبيض”، قولها: إن “الرئيس الفرنسي يحمل خطة أثناء زيارته لأمريكا لكيفية فرض خروج (الأسد) من السلطة، والمباشرة بتسوية سياسية تترافق مع تمويل العواصم الغربية والعربية لمجهود إعادة إعمار سوريا”.

وستتصدر سوريا المحادثات المرتقبة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وضيفه الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يصل واشنطن غدًا، ويلتقي “ترامب” الثلاثاء المقبل، ويلقي في اليوم التالي خطابًا أمام الكونجرس بغرفتيه.

وكان “ماكرون” قال: “إنه أقنع (ترامب) بضرورة توجيه ضربة إلى قوات الرئيس السوري بشار الأسد، بعد مزاعم هجوم بالأسلحة الكيماوية نفّذته هذه القوات في دوما بغوطة دمشق الشرقية”.

وعلى الرغم من أن فرنسا وبريطانيا أقنعتا أمريكا فعليًّا بضرورة الضربة، إلا أن “ماكرون” تراجع فيما بعد عن تصريحه، في الغالب لأنه جعل الرئيس “ترامب” يبدو في صورة المتلقي والمتردد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.