صواريخ “إس-300” تصل رسمياً إلى سوريا.. وروسيا تحسم الجدل حول تشغيلها بواسطة “قوات الأسد”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi3 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 12:30 مساءً
صواريخ “إس-300” تصل رسمياً إلى سوريا.. وروسيا تحسم الجدل حول تشغيلها بواسطة “قوات الأسد”

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، رسميًّا وصول منظومات الدفاع الجوي “إس-300” إلى سوريا، وحسم الجدل حول تشغيلها بواسطة “قوات الأسد”.

وقال “شويغو” في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي الروسي: إن “تسليم أنظمة الدفاع الجوي (إس-300) لسوريا قد اكتمل، وسيستغرق الأمر ثلاثة أشهر لتدريب السوريين على تشغيل النظام”.

وأضاف وزير الدفاع الروسي: أن “الجيش الروسي سلَّم أربعة منصات صواريخ من طراز (إس-300) إلى جانب رادارات ومركبات دعم إلى الجيش السوري”.

وتابع “شويغو”: إن “الجيش الروسي قام بتعزيز أنظمة الحرب الإلكترونية في سوريا بشكل كبير”، مشيرًا إلى أن “تكامل أصول الدفاع الجوي الروسي والسوري سيكتمل بحلول 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل”.

وكانت روسيا أكدت الشهر الماضي أنها ستقدم للنظام “إس-300″، بعد إسقاط طائرة روسية من قِبَل الدفاعات الجوية للنظام بالخطأ بينما كانت ترد على ضربة جوية إسرائيلية، في حادث نيران صديقة أثار توترات إقليمية.

ومؤخرًا ذكرت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية، أن روسيا لن تسمح لـ”قوات النظام” باستخدام “إس – 300” بمفردها، وقبل أخذ إذن من الجانب الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.