طائرات الدرون تقض مضجع قاعدة حميميم الروسية في سوريا مجدداً

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi1 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 9:17 صباحًا
طائرات الدرون تقض مضجع قاعدة حميميم الروسية في سوريا مجدداً

هاجمت طائرات من دون طيار، مجهولة هوية، فجر اليوم الأحد قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا مجدداً.

وذكرت صفحات موالية للنظام أن أصوات انفجارت سمعت فوق مطار “حميميم” بريف اللاذقية جراء هجوم بطائرات مسيرة استهدف المطار مشيرة أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت له.

ومن جانبها أفادت “شبكة أخبار جبلة لحظة بلحظة” بأن “الدفاعات الجوية في مطار حميميم تصدت لمحاولة فاشلة لاستهداف المطار حيث تم تفجير عدة أهداف في السماء وبعضها سقطت في ارض زراعية في أطراف محيط جبلة”، على حد قولها.

ونشرت “الشبكة” ذاتها مقطع فيديو قالت أنه لحظة استهداف تلك الطائرات من الأسلحة الخفيفة والمضادات الجوية في القاعدة الروسية.

هذا ولم تصدر أن تعليق رسمي حتى إعداد الخبر من وزار الدفاع الروسيا أو قاعدة حميميم على الهجوم.

وليست هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها طائرات مسيرة قاعدة “حميميم” حيث تعرضت في وقت سابق لعدة هجمات آخرها في نيسان الماضي، واعترفت وزارة الدفاع الروسية بالهجوم.

ونقلت وسائل إعلام وقتها عن متحدث عسكري روسي قوله: إن “الأهداف الجوية كانت عبارة عن طائرات بدون طيار صغيرة، وإن موسكو لم تحدد بعد الجهة التي تقف وراء إرسالها”.

وأكد المتحدث أنه “تم تدمير جميع الأهداف الجوية بالأسلحة المضادة للطائرات، من دون تسجيل إصابات أو أضرار مادية بالقاعدة العسكرية الروسية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.