طبول الحرب تُقرَّع .. واشنطن تُهدِّد بضرب روسيا لهذه الأسباب

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi2 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 7:55 مساءً
طبول الحرب تُقرَّع .. واشنطن تُهدِّد بضرب روسيا لهذه الأسباب

بدأت طبول الحرب العالمية تُقرَّع؛ إذ هددت المندوبة الأمريكية لدى حلف الناتو، كاي بايلي هاتشيسون، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لضرب روسيا.

وقالت “هاتشيسون” في مؤتمر صحافي: “على مدار عدة سنوات نحاول إيصال رسالة إلى روسيا بأننا نعرف أنها تنتهك المعاهدة، وقدمنا لها الدلائل المتوفرة لدينا على أن الروس ينتهكون المعاهدة”.

وأكدت أنه “رغم محاولات الحل الدبلوماسي للمسألة، إلا أن واشنطن مستعدة للنظر في احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى روسيا إذا استمرت في تطوير صواريخ مجنحة المتوسطة المدى”.

وتابعت “هاتشيسون”: “سندرس إمكانية تدمير الصاروخ الذي يمكن أن يضرب بلادنا، والإجراءات المضادة عبر القضاء على الصواريخ التي تطورها روسيا انتهاكًا للمعاهدة”.

وفي ذات السياق، ذكر وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أنه سيبحث الملف مع حلفاء الولايات المتحدة في الناتو خلال اجتماع في بروكسل.

وأوضح “ماتيس” أنه “لا أستطيع تكهن إلى أين سيصل الأمر، والقرار في يد الرئيس، لكن يمكنني القول إن كلًا من كابيتول هيل (أي الكونجرس) ووزارة الخارجية يشعران بقلق إزاء الأمر”.

يشار إلى أن التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا ارتفعت حدتها مؤخرًا؛ حيث فرضت واشنطن مزيد من العقوبات على موسكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.