طلاب يمنيون في تركيا يعقدون “ملتقى نهضة وطن” الأسبوع المقبل

Alaa
تركيا والعرب
Alaa12 سبتمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:32 مساءً
طلاب يمنيون في تركيا يعقدون “ملتقى نهضة وطن” الأسبوع المقبل

يعتزم الطلاب اليمنيون في تركيا، عقد مؤتمر “ملتقى نهضة وطن”، الأسبوع المقبل، بحضور نخبة طلابية من مختلف المدن التركية.

ومن المنتظر أن يستمر المؤتمر مدة 3 أيام، في مدينة يالوفا (جنوب إسطنبول)، بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة، وبحضور رسمي.

ويتضمن المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا، ورش عمل، وجلسات متعددة، تهدف للخروج بمشاريع ورؤى لخدمة اليمن في المستقبل.

المسؤول الإعلامي في الاتحاد العام للطلاب اليمنيين أبو بكر الصغير، قال إن “الملتقى يعتبر الأكبر للطلاب اليمنيين في المهجر؛ حيث يشارك فيه أكثر من 300 طالب وطالبة، من 40 مدينة تركية، ويقام في مدينة يالوفا من 18 ولغاية 20 سبتمبر/أيلول الجاري”.

وأضاف “الصغير” أن “الهدف من إقامة هذا الملتقى، هو خلق فكرة النهضة باليمن لدى طلابنا في تركيا”.

وحول فكرة الملتقى أوضح أنها “قائمة على توزيع الطلاب على 5 وحدات تخصصية رئيسية هي الطب، الهندسة، العلوم الإنسانية، العلوم الإدارية، والإعلام، حيث ستنظم ورشات ومحاضرات مختلفة في هذه الوحدات”.

ولفت إلى أن الحفل الختامي سيشهد “حضور شخصيات كبيرة كوزير الشباب والرياضة اليمني نائف البكري، والسفير اليمني في أنقرة عبدالله السعدي، وشخصيات تركية برلمانية، ورؤوساء جامعات، وسيتم خلال الحفل تكريم الطلاب الخريجين، والعمل على استخراج مقاعد دراسية لهم من الجامعات التي ستحضر أيضًا”.

وتأسس الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا، في فبراير/شباط 2016 بهدف تمثيل الطلاب اليمنيين في مختلف الجامعات التركية، البالغ عددهم أكثر من ألف طالب، والاهتمام بشؤونهم وتمثيلهم أمام مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.