عاجل: أول تصريح لنظام الأسد حول اتفاقية أضنة مع تركيا: أنقره هي من خرقت اتفاق أضنة بدعمها للإرهاب

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالمتركيا والعرب
Amani Kellawi26 يناير 2019آخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 2:29 مساءً
عاجل: أول تصريح لنظام الأسد حول اتفاقية أضنة مع تركيا: أنقره هي من خرقت اتفاق أضنة بدعمها للإرهاب

تركيا بالعربي / عاجل

ادعى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بأن الجمهورية العربية السورية وبعد ما يتم تداوله حول اتفاق التعاون المشترك بين تركيا وسورية أو ما يعرف باتفاق أضنة وبعد التصريحات من قبل تركيا حول النوايا العدوانية التركية في سورية على حسب قوله، تؤكد أنها ما زالت ملتزمة بهذا الاتفاق والاتفاقيات المتعلقة بمكافحة الإرهاب بأشكاله كافة من قبل الدولتين.

وادعى المصدر لوكالة سانا للأنباء السورية إلا أن تركيا ومنذ العام 2011 (الثورة السورية) كان ولا يزال يخرق هذا الاتفاق عبر دعم الإرهاب وتمويله وتدريبه وتسهيل مروره إلى سورية أو عبر احتلال أراض سورية من خلال المنظمات الإرهابية التابعة له أو عبر القوات المسلحة العسكرية التركية بشكل مباشر على حسب إداء المصدر.

وقال المصدر: وبالتالي فإن الجمهورية العربية السورية تؤكد أن أي تفعيل لهذا الاتفاق يتم عبر إعادة الأمور على الحدود بين البلدين كما كانت وأن تلتزم تركيا بالاتفاق ويتوقف عن دعمه وتمويله وتسليحه وتدريبه للإرهابيين على حد قوله وأن يسحب قواته العسكرية من المناطق السورية التي يحتلها وذلك حتى يتمكن البلدان من تفعيل هذا الاتفاق الذي يضمن أمن وسلامة الحدود لكليهما.

يذكر أن نظام الأسد كان وما زال يرتكب مجازر بحق الشعب السوري على مدى 8 سنوات وحتى الان في مسعى منه ومن حلفائه لوأد ما تبقى من الشعب السوري الذي طالب وما زال يطالب بسورية حرة ديمقراطية، وهو الأمر الذي يعني نهاية نظام الأسد الديكتاتوري بحسب وصف منظمات دولية له.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.