عاجل: افتتاح معبر باب الهوى بالاتجاهين

Alaa
2017-07-31T11:47:06+03:00
تركيا والعرب
Alaa26 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:47 صباحًا
عاجل: افتتاح معبر باب الهوى بالاتجاهين

أعلن مسؤول في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الأربعاء، أن المعبر سيفتح أبوابه مجدداً للسوريين إلى تركيا اعتباراً من السبت القادم.

من جهتها قالت مصادر خاصة بموقع تركيا بالعربي ان حركة المرور عادت للمعبر بالاتجاهين أمام المسافرين من تركيا إلى سوريا وبالعكس.

وأعلن عضو المكتب الإغاثي في المعبر محمد سرحان، إعادة فتح المعبر أمام الحالات الاسعافية وإدخال المواد الإغاثية والطبية، على أن يفتح السبت للقادمين من الداخل السوري لتركيا.

FB IMG 1501069207462 - تركيا

ولفت إلى أن المعبر مفتوح حالياً، لدخول المواد الضرورية من الطحين والأدوية ومواد طبية وإغاثية، مردفاً بأنه خلال اليومين القادمين سيسمح لكافة السيارات بالدخول.

وكانت حركة “أحرار الشام”، قالت الأحد الماضي، إنها بدأت بإخلاء معبر باب الهوى،وذلك في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه مع “هيئة تحرير الشام”، والذي ينص على تسليم المعبر لإدارة مدنية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • salihsalih

    اتمنى ان تسلطوا الضوء على المقيمين بالمخيمات.
    خمس سنوات ليست قليلة للاقامة بالخيمة.
    لدي اقتراح.. ان يبقى كرت الهلال الاحمر التركي مع المقيم بالمخيم .ويسمح له بالخروج خارج المخيم واستئجار مسكن ومتابعة حياته.
    لان المقيم بالمخيم. .لا يغادر المخيم. خوفا من فقدان كرت المساعدة.
    اذا تم تطبيق هذا الخيار نصف سكان المخيمات.. يغادرون المخيم. وخاصة انهم يتساووون مع من تم منحهم كرت المساعدة وهم بالاصل خارج المخيم.

  • حكمت الضاهرحكمت الضاهر

    هناك اشخاص لديهم مقابلات لدى السفارات الاوربية مثل السفارة الالمانية والنمساوية فالماذا لايسمح لهذه العوائل بالدخول من البوابة بناء على ما تقدم من سبب واخذ رسوم نضامية منهم اول الدخول للمقابلة فقط العودة لحين صددور فيزهم على طراز لبنان مثلا

    • AlaaAlaa

      لبنان لا تحتاج تأشيرة دخول على عكس تركيا وهو قرار اتخذ بناء على اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي