عاجل: الجيش التركي يبدأ بالانتشار في محافظة إدلب السورية

Alaa13 أكتوبر 2017آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:19 صباحًا
عاجل: الجيش التركي يبدأ بالانتشار في محافظة إدلب السورية

بدأت دبابات وعربات عسكرية تابعة للجيش التركي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، الدخول إلى مناطق في محافظة إدلب السورية تطبيقاً لاتفاق إقامة مناطق عدم الاشتباك في المحافظة.

وقالت وسائل إعلام تركية إن دبابات وعربات عسكرية تحمل عشرات الجنود وعناصر الكومندوز التابعة للجيش التركي تجاوزت الحدود التركية باتجاه بعض المناطق داخل محافظة إدلب.

وعلى مدى الأيام الماضية قامت وحدات من الجيش التركي بعمليات استطلاع استكشاف لتحديد المواقع التي سينتشر فيها الجيش.

ولم تؤكد مصادر رسمية من الجيش التركي بعد هذه الأنباء.

ومساء الخميس، وصلت تعزيزات عسكرية إضافية أرسلها الجيش التركي، لوحداته في بلدة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي البلاد، في إطار عملية نشر القوات بـ”منطقة خفض التوتر” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وجرى نشر التعزيزات التي شملت العديد من المركبات العسكرية بينها ناقلات جند مدرعة، وسيارات إسعاف وحاويات، على الخط الحدودي في ريحانلي، بحسب مراسل الأناضول.

كما أرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” إلى المنطقة، مركبة رصد إشعاعات نووية وبيولوجية وكيميائية.

والأحد الماضي، أعلن الجيش التركي انطلاق أنشطة استطلاعية لتأسيس نقاط مراقبة لخفض التوتر في إدلب، بموجب اتفاق أستانة، باعتباره أحد أطراف “قوات مراقبة خفض التوتر” المكونة من وحدات عسكرية للدول الضامنة لهدنة وقف إطلاق النار في سوريا (تركيا، روسيا، إيران).

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة توصلها إلى اتفاق على إنشاء “منطقة خفض توتر” في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو/ أيار الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.