عاجل: الجيش التركي يدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى إدلب والمنطقة الحدودية

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi15 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 11:33 صباحًا
عاجل: الجيش التركي يدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى إدلب والمنطقة الحدودية

دفع الجيش التركي، اليوم السبت، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى شمال سوريا والمناطق الحدودية على وقع تهديدات روسيا و”نظام الأسد” بشن هجومٍ على المنطقة.

وأفاد مراسل “شبكة الدرر الشامية”، بأن رتلًا عسكريًّا تركيًّا دخل صباح اليوم من معبر كفرلوسين ، يتألف من 50 آلية عسكرية بينها مدافع ودبابات، باتجاه نقاط المراقبة التركية في ريفي إدلب و حماة.

وأوضح مراسل “الدرر”، أن نحو 15 آلية عسكرية وصلت إلى “شير مغار” بريف حماة الغربي، فيما تم توزيع الباقي على نقطتَيْ “اشتبرق” و “شحشبو” بريف إدلب الغربي.

وفي ذات السياق، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة تضم مدفعيات وآليات، مساء الجمعة، إلى مدينة كليس جنوب تركيا لدعم الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا بحسب وكالة “الأناضول”.

ويشار إلى أن الجيش التركي، رفع في الآونة الأخيرة، مستوى تعزيزاته في المنطقة، وسط تواتر أنباء بشأن هجوم محتمل لـ”نظام الأسد” وروسيا على محافظة إدلب.

وتشهد مدينة إدلب ومحيطها تصعيدًا من جانب القوات الروسية و”نظام الأسد” برغم إعلانها “منطقة خفض توتر”، في مايو/ أيار 2017، بموجب اتفاق أستانا، بين الأطراف الضامنة؛ أنقرة وموسكو وطهران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.