عاجل: جندي تركي ثالث

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا العاجلة
Amani Kellawi1 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 8:25 مساءً
عاجل: جندي تركي ثالث

تركيا بالعربي / عاجل

قالت وسائل إعلام تركية ان جنديا تركيا ثالثا استش>هد مساء اليوم السبت متأثرًا بجر اح أصيب بها في اشتباك مع إرها بيين ق>تلوا في وقت سابق اليوم جنديين قرب الحدود مع إيران.

و نتيجة العمليات العسكرية الدائرة على الحدود التركية-الإيرانية، و في منطقة اغدر بالتحديد ، و بعد اشتبا كات بين العناصر الإر هابية و القوى الأمنية، و حسب المعلومات الأولية التي ترجمتها تركيا بالعربي فقد استشهد عسكريين من القوات التركية و جرح خمسة عساكر أخرون حيث استشهد أحدهم قبل قليل.

و تم على الفور نقل المصابين الى المشافي القريبة لتلقي العلاج. و أرسلت التعزيزات العسكرية الى المنطقة لاستمرار العمليات العسكرية ضد الإرهاب فيها.

التصدي لعملية في ولاية اضنة جنوب تركيا

حسب البلاغ الذي قدم لمديرة الأمن في ولاية أضنة شعبة مكا فحة الإر هاب، أن مسؤول التسـ.ـليح و المهمات في تنظيم “داعش” الإرهابي برفقة عنصر آخر من التنظيم قد تسلل من ادلب السورية الى تركيا و وصل مدينة أضنة.

و كما ورد في البلاغ أن المشتبه بهم يخططون لعملية تفـ.ـجير ضمن الداخل التركي.

و بناءً على ذلك تحركت قوى الأمن و مكافحة الإرهاب في ولاية أضنة للالقاء القبض على المشتبه بهم.

و نتيجة للتحريات علم أنهم يقيمون في مقاطعة سيحان – حي اونور في منزلين منفصلين، حيث قامت قوات مكافحة الإرهاب برفقة آليات مدرعة بمحاصرة المكان و مداهمته و إلقاء القبض على المشتبه بهم بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة إخلاص.

و بعد ذلك تم تفتيش المنازل تفتيشاً دقيقاً و ذلك باستخدام الكلاب الحساسة للمتفـ.ـجرات، و بعد عمليات البحث لم يعثر على أي نوع من المتفـ.ـجرات في المنزلين.

و قد وضعت الشرطة يدها على أجهزة رقمية و الكترونية تخص المشتبه بهم. و بعدها ارسل المشتبه بهم الى مديرية الأمن للتحقيق معهم و بعدها تم سوقهم الى العدلية.

و اثناء التحريات وصلت الشرطة الى صورة لأحد المشتبه بهم و هو يحمل سلا حاً اثناء قتـ.ـاله الى صفوف “داعش” في سوريا.

18250 aw719639 04 - تركيا

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.