عاجل: سوريون يطلقون نداء استغاثة

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi11 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 6:47 مساءً
عاجل: سوريون يطلقون نداء استغاثة

تركيا بالعربي

أصدر فريق “منسقو الاستجابة” اليوم الاثنين بيان مناشدة بشأن الأوضاع الإنسانية الصعبة في مدينة خان شيخون ومناطق متفرقة بريف إدلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الغربي.

وجاء في البيان بحسب موقع نداء سوريا أنه ونتيجة لاستمرار قصف الميليشيات المرتبطة بروسيا على المناطق الآنف ذكرها بالصواريخ والمدفعية الثقيلة ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا.

وجاء في نص البيان :” نناشد جميع الفعاليات المحلية في منطقة معرة النعمان بالكامل وباقي المناطق الأخرى في شمال غرب سوريا فتح المدارس والملاجئ المتوفرة لديهم لإخراج العالقين في خان شيخون والمدن التي تتعرض لقصف مستمر”.

وطالب الفريق جميع الفعاليات الإنسانية بالعمل على تأمين نقل الأهالي من المدن والقرى المنكوبة إلى مناطق آمنة نسبياً وخاصةً بسبب أن أغلب العوائل المتبقية في منازلها بتلك المناطق غير قادرة على النزوح بسبب سوء أحوالها المادية.

وتستمر الميليشيات المرتبطة بروسيا بقصف منازل المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان والمنشآت الحيوية في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

ومناطق شمال غرب حماة ، موقعةً بذلك عشرات الضحايا والجرحى ، فضلاً عن تسببها بنزوح قرابة 80 ألف شخص من منازلهم.

صورة البيان

1gMCNIaubLYc1uJr2pLYl1rURZmAtmFvrd4OJNHQ - تركيا

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.