عاجل كردستان: نشر قوات من البيشمركة حول كركوك لصد أي تهديد من الجيش العراقي

Alaa
2017-10-13T11:30:30+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa13 أكتوبر 2017آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:30 صباحًا
عاجل كردستان: نشر قوات من البيشمركة حول كركوك لصد أي تهديد من الجيش العراقي

نشرت السلطات الكردية الآلاف من قوات البيشمركة قرب كركوك يوم الجمعة لصد أي هجوم من القوات العراقية، حسبما نقل تلفزيون روداو الكردي عن كسرت رسول نائب رئيس اقليم كردستان العراق.

وأوضح رسول “عشرات الآلاف من قوات البيشمركة متواجدون الآن حول كركوك” مضيفا أن تم إرسال “قوات إضافية قوامها 6 آلاف من عناصر البيشمركة مساء الخميس إلى كركوك لصد أي تهديد من الجيش العراق”.

وكان هيمن هورامي، مستشار رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني قد صرح في وقت سابق بأن “الأوامر الصادرة للقوات هي الدفاع عن كركوك مهما كان الثمن”.

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية جنوب كركوك

تحركت وحدات من الجيش العراقي اليوم الجمعة في مستهل عملية عسكرية جنوب كركوك، يعتقد مراقبون أنها تعتبر أول ردّ ميداني من حكومة بغداد على استفتاء الانفصال الذي نظمه إقليم كردستان.

وقال نائب رئيس الإقليم “كوسرت رسول” إن الحكومة الفدرالية نشرت عشرات الآلاف من مقاتلي البشمركة في كركوك للتصدي لأي تهديدات من القوات العراقية.

وذكر تلفزيون “رووداو” الكردي نقلاً عن “رسول” قوله: “عشرات الآلاف من مقاتلي البشمركة وقوات الأمن متمركزون بالفعل في كركوك وحولها”.

وأضاف:”تم نشر ما لا يقل عن ستة آلاف آخرين من أفراد البشمركة منذ مساء الخميس للتصدي لتهديد القوات العراقية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.