عراقيون يؤسسون جمعية لتبادل تعلم اللغة مع مواطنين في “قرشهير” التركية

Alaa
تركيا والعرب
Alaa17 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 10:43 صباحًا
عراقيون يؤسسون جمعية لتبادل تعلم اللغة مع مواطنين في “قرشهير” التركية

قام عدد من العراقيين بتأسيس جمعية في ولاية قرشهير التركية لتعليم لاجئي بلاده اللغة التركية، وتعليم اللغة العربية للأتراك؛ بهدف تسهيل عملية التواصل الاجتماعي بين الطرفين.

وأطلقوا على الجمعية التي تمّ تأسيسها بدعم من المتبرعين وفاعلي الخير اسم “محبي قرشهير للتعليم والثقافة”، ويحضر دورات تعليم اللغة التركية 180 لاجئاً عراقياً، والعربية 150 تركياً.

وقال أسامة عبد الرحيم، رئيس الجمعية، إنهم أسسوا الجمعية بهدف تحقيق الانسجام الاجتماعي بين اللاجئين العراقيين والمواطنين الأتراك.

وأوضح عبد الرحيم أنّ الجمعية تقدّم خدمة تعليم اللغتين مجاناً، مشيراً إلى أنّ أحد اللاجئين يتولى مهمة تعليم اللغة العربية للأتراك، فيما يقوم أحد المدرسين الأتراك بتعليم اللغة التركية للاجئين.

وتابع قائلاً: “هدفنا الرئيسي هو تعليم اللاجئين اللغة التركية وتسهيل حياتهم في قرشهير، وفي نفس الوقت سنقوم بتعليم الأتراك اللغة العربية وقراءة القرآن الكريم، ونشكر كافة المسؤولين الأتراك ومن مدّلنا يد العون لإنجاز هذه الخطوة”.

وأشار إلى وجود إقبال كبير للدورات التعليمية من قِبل اللاجئين والمواطنين الأتراك، وأنّ ضيق المكان يحول دون استيعاب الجميع.

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.