عيون تركيا على “عفرين”

Alaa
2018-01-20T11:44:47+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa20 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 11:44 صباحًا
عيون تركيا على “عفرين”

أجواء”عفرين” تحت تحكّم القوات المسلحة التركية ، فقد قامت الطائرات بدون طيار التركية ما مجموعه 14.851 ساعة تحليقة في الهواء خلال عام 2017 فقط.

على خلفية التهديدات الصريحة والوعود الصارمة والتي صدرت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق بشأن عفرين السورية ردًّا على التجاوزات الأمنية التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية هنالك، حين قال “قلنا أننا يمكن أن نأتي في ليلة واحدة بشكل غير متوقع”.

تُسيّر التجهيزات الأمنية والعسكرية قُبيل بدء عملية عسكرية في عفرين السورية، التي تضلع بها القوات المسلحة ووحدات مكافحة الإرهاب التركية على قدم وساق.

فقد حلقت الطائرات بدون طيار التركية ما مجموعه 14.851 ساعة في الهواء خلال عام 2017 فقط.

وتمكنت بذلك من تسجيل وتعَقُب كل تحركات التنظيمات الإرهابية في عفرين السورية ثانية بثانية.

فقد أصبحت الطلعات التي تقوم بها الطائرات “بدون طيار” ودورها، مرحلة لا يستهان بها في إطار جهود القوات المسلحة التركية لاستدباب الأمن وإعادة الأمورة في المنطقة إلى نصابها.

وبذلك تكون بي يي دي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي تنتشر في المنطقة؛ قد فقدت عنصر الحركة في تلك المناطق، نتيجة إحكام القوات المسلحة التركية للأجواء هنالك بفضل الطلعات التي تنفذها بواسطة الطائرات بدون طيار التركية.

كما تُسيّر التحضيرات التركية على الحدود السورية التركية بخصوص عملية “عفرين” بكثافة، حيث ألغيت الحواجز على أجزاء كثيرة من الجدار الأمني التي أقامته تركيا على الحدود السورية منذ عام 2015، بهدف إتاحة الحركة أمام الشاحنات والعربات العسكرية الكبيرة للمرور إلى أهدافها.

يني شفق

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.