فتاة تركية دهلت المستشفى تحبو فخرجت منها على قدميها

Alaa11 نوفمبر 2017آخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 11:16 صباحًا
فتاة تركية دهلت المستشفى تحبو فخرجت منها على قدميها

ولدت التركية أوزجة 22 عامًا بإعاقة في قدميها منعتها طوال حياتها من المشي، ليشاء القدر أن تعيش أسعد لحظات حياتها وتقف على قدميها بعد أن نجح العلاج الذي تلقته في ولاية كاستامونو التركية.

توجهت أوزجة يالتشين مع عائلتها إلى ولاية كاستامونو التركية لكي يطرقوا آخر أبواب الأمل، بعد 22 سنة من الجراحات اللانهائية والوعود المزيفة من الأطباء، حتى أدركوا أن رؤيتهم لأوزجة على قدميها أصبح شبه مستحيل.

علم والدا أوزجة بمرضها منذ أن بلغت شهرها الثامن ومن يومها لم يتركوا طبيبًا في تركيا وإلا لجؤوا إليه حتى عاشوا أكثر خيبات الأمل عند سماع “لم يعد بقدرة ابنتكم المشي”. وعلى الرغم من ذلك فإنّ هذا لم يمنعهم من طرق آخر أبواب مركز التدريب والتأهيل الخاص بولاية كستامونو.

قام الأستاذ الدكتور جميل يلديز أحد هيئة أعضاء التدريس بكلية طب جولهانة، بمراجعة التاريخ المرضي لأوزجة والتدقيق في كل العمليات التي أجرتها وبعدها بشر العائلة بإمكانية سير ابنتهم بعد سلسلة من الإجراءات”.

وبعد عملية أجراتها وسنة من برنامج تاهيلي مكثف نجحت أوزجة بالوقوف على قدميها بعد 22 عام كانت تحبو فيها.

تقول والدة أوزجة “هي على هذا الحال من ولادتها. لاحظنا هذا منذ شهرها الثامن.أجرينا العديد من العمليات لكن كلها باتت بالفشل. ابنتي ظلت 22 عامًا تحبو على ركبتيها. كنا نحملها بكل مكان. والآن نراها معلقة بذراعنا محاول المشي. وبالطبع أحمد الله أولًا على تلك المعجزة ثمّ أشكر جهود طبيب العلاج الطبيعي السيد أكاي”.

يني شفق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.