فصائل الثوار تُكبِّد النظام خسائر بمعارك شرق درعا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi23 يونيو 2018آخر تحديث : السبت 23 يونيو 2018 - 10:32 صباحًا
فصائل الثوار تُكبِّد النظام خسائر بمعارك شرق درعا

أحبطت فصائل الجبهة الجنوبية، اليوم الجمعة، محاولة تقدم لـ”قوات الأسد” في ريف درعا الشرقي، وكبَّدته خسائر بشرية ومادية.

وأعلنت غرفة عمليات “رصّ الصفوف” أن مقاتليها تمكنوا من التصدي لمحاولة تقدم “قوات الأسد” والميليشيات الإيرانية على بلدة صما في الريف الشرقي من درعا، و تكبيدهم خسائر بالعتاد و الأرواح.

كما أكدت الغرفة، أنها استهدفت عدة سيارات لـ”قوات الأسد” على اتستراد دمشق درعا؛ مما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم بينهم نقيب، كما قصفت مواقع النظام في مدينة خربة غزالة .

وإلى ذلك، قصفت فصائل غرفة عمليات “البنيان المرصوص” بأسطوانة متفجرة تجمعًا لـ”ميليشيات الأسد” في محيط المشفى الوطني في درعا المحطة، وحققوا إصابات مباشرة، وذلك ردًّا على استهداف المناطق المحرَّرة بقذائف الهاون و المدفعية الثقيلة.

وعلى صعيدٍ متصلٍ، شنّ طيران النظام 4 غارات جوية على مدينة الحراك وبلدة ناحتة شرق درعا، كما استهدف بلدة المسيفرة بصورايخ عنقودية حارقة؛ مما أدى إلى سقوط عددٍ من الجرحى جُلّهم من الأطفال .

وصعَّد “نظام الأسد” من ضرباته الجوية وعمليات القصف خلال الأيام الأخيرة على ريف درعا الشرقي، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لـ”قوات النمر” بقيادة العميد سهيل الحسن، إلى المنطقة الجنوبية.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.