فصيل عسكري يقرر فتح عمل عسكري ضد نظام الأسد بريف حماة الشمالي.. ويوجِّه تعليمات للأهالي

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman6 يوليو 2018آخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 10:44 مساءً
فصيل عسكري يقرر فتح عمل عسكري ضد نظام الأسد بريف حماة الشمالي.. ويوجِّه تعليمات للأهالي

أعلنت قيادة القطاع الجنوبي في “هيئة تحرير الشام”، اليوم الجمعة، أنها قررت فتح عمل عسكري ضد “قوات الأسد” في ريف حماة الشمالي، موجهةً سلسلة تعليمات للأهالي بالقرى المحاذية لمناطقه والمأهولة بالسكان.

وقالت قيادة القطاع الجنوبي بالهيئة، في بيانٍ لها: “أهلنا الكرام نحيطكم علمًا بأن إخوانكم في (هيئة تحرير الشام) قرروا فتح عمل عسكري كبير نصرةً لإخواننا في درعا، وإن منطقتكم ستكون بناءً على ذلك منطقة عسكرية”.

وأضاف البيان: “قد يُشكِّل بقاؤكم فيها خطرًا عليكم؛ لذا ندعوكم بأخذ التدابير اللازمة ونقل العائلات خارج القرى بمدة أقصاها 48 ساعة من تاريخ نشر البيان”.

وأكدت قيادة القطاع الجنوبي أنها “ستساعد الأهالي في إيوائهم ونقلهم قدر الاستطاعة، وليست مسؤولة بعد انقضاء المهلة عن أي ضرر قد يحدث لهم”.

ونقلا عن موقع الدرر الشامية فقط طالبت قيادة القطاع الجنوبي في “تحرير الشام” كافة أهل المنطقة ممن يقدر على حمل السلام تلبية النداء ونصرة إخوانهم وتحرير أرضهم.

يذكر أن “هيئة تحرير الشام” كانت قد دعت كافة الفصائل والكوادر والطاقات في الشمال المُحرَّر إلى التحرك ونصرة المجاهدين في درعا عبر فتح عمل عسكري قد النظام.

يشار إلى أن الفصائل العسكرية العاملة في درعا أبرمت اتفاقًا مع روسيا يقضي بتسليم السلاح الثقيل وترك الحرية لمن يرغب في الخروج للشمال، ووقف إطلاق النار بشكلٍ فوري.

photo 2018 07 06 20 33 07 - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.