فعالية مليونية احتفالا بـ”المولد النبوي” في ولاية #ديار_بكر

Alaa1 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 12:21 صباحًا
فعالية مليونية احتفالا بـ”المولد النبوي” في ولاية #ديار_بكر

تركيا بالعربي / الأناضول

نظّمت “رابطة محبي النبي” في تركيا فعالية ضخمة في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، بعنوان “رمز الحق والعدل محمد صلى الله عليه وسلم”.

وتأتي الفعالية في إطار “أسبوع المولد النبوي” والذي يحتفل به في تركيا وفقا للتقويم الميلادي في الفترة 14- 20 أبريل/نيسان، كما يحتفل بالمناسبة أيضا وفق التقويم الهجري في 12 ربيع الأول.

وبتلاوة آيات من القرآن الكريم، انطلقت الفعالية في حديقة “نَوروز” بمنطقة “باغلار”، بمشاركة مجموعة من قادة الرأي في المنطقة ومئات آلاف المواطنين من أهالي “ديار بكر” وبقية الولايات التركية.

وفي كلمة ألقاها خلال الفعالية، قال “محمد أمين يلدريم” رئيس وقف أبحاث السيرة النبوية (جمعية تركية) ، إن “التجمع الضخم يعد بمثابة رسالة طمأنة للمسلمين المضطهدين في سوريا وفلسطين ومصر وغيرها”.

وأضاف يلدريم أن “العدل لن يأت على يد أمريكا وروسيا وإسرائيل وأوروبا والأمم المتحدة، إنما ستجلبه قوة واحدة وهم المسلمون في العالم”.

من جانبه، قال “عدنان أقغونول” رئيس “رابطة محبي النبي”، إنهم استعدوا لتحضير هذه الفعالية قبل شهور، معربًا عن شكره لاهتمام واقبال المواطنين في ديار بكر وبقية الولايات التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.