فقدان آبائهم وأمهاتهم لم يكن عائق في وجه تفوقهم

Alaa2 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 9:15 مساءً
فقدان آبائهم وأمهاتهم لم يكن عائق في وجه تفوقهم

تركيا بالعربي / حصري

قامت منظمة İHH التركية بتكريم الطلاب الأيتام السوريين المتفوقين في الفصل الأول بتوزيع هداية نقدية بعد إثبات تفوقهم من قبل مديرية التربية التركية، حيث حصلوا على درجات عالية على غيرهم من الطلاب السوريين والأتراك.

وقد بلغ عدد المتفوقين الأيتام 64 يتيم , وبدأ التكريم في صالة مافي مرمرة العائدة للمنظمة بكلمات ترحيبية من الحضور أولهم السيد خالد العلي مسؤول الأيتام السوريين في أورفا، تلاه في الكلمة السيد (بهجت أتيلا) رئيس منظمة İHH في المنطقة الجنوبية الشرقية.

arab turkey.com e0say - تركيا
جانب من الحضور في حفل تكريم الطلاب الأيتام السوريين المتفوقين

وتحدث السيد أتيلا في كلمته أن وضع الأيتام حساس جداً وواجب عليناً أن نقوم بتكريمهم لتشجيع غيرهم على أن يكونوا مثلهم من المتفوقين ولكي تكون هذه البادرة مشجعاً ودافعاً للمتفوقين على استمرار تفوقهم.

وتابع السيد رئيس منظمة İHH في المنطقة الجنوبية الشرقية أن هذه الباردة تبث في أطفالنا الأخلاق الإسلامية السامية.

من جهته تحدث الأستاذ “عيسى البني” مدير دائرة التعليم المؤقت للسوريين في أورفا حيث قال : إننا نأمل أن يكون جميع طلابنا من المتفوقين ولكن تفوق الأيتام في هذه المرحلة الحساسة من أهم عوامل الدفع بالعملية التعليمية المؤقتة نحو الأمام وتطويرها ليلحق المتأخرين دراسياً بركب التفوق علماً أن الحفل كان تقدمة من عائلة (أي تش) التركية كانت على شكل مبلغ مالي قدره 100$ .

يذكر أن منظمة İHH التركية معنية بكفالة الأيتام السوريين والأتراك على حد السواء حيث وصلت الكفالات للعائلات السورية اليتيمة في ولاية اورفا الى 348 عائلة .

وقد انتهى التكريم بالتقاط صور تذكارية للأطفال المتفوقين والقائمين على الحفل والمنظمة الراعية للحفل .

arab turkey.com 9sd9  - تركيا
لحظة تكريم الطلاب الأيتام السوريين المتفوقين
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.