فلسطيني يُسمى مولوده “أردوغان” ابتهاجًا بفوز الرئيس التركي

زياد شاهين
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين2 يوليو 2018آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 6:02 مساءً
فلسطيني يُسمى مولوده “أردوغان” ابتهاجًا بفوز الرئيس التركي

أطلق فلسطيني، على مولوده “رجب أردوغان”، ابتهاجا بفوز الرئيس التركي بالانتخابات الرئاسية، التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال عطا زعرب (45 عامًا)، من سكان منطقة المواصي جنوبي قطاع غزة، إنه أطلق على ابنه المولود يوم الأربعاء الماضي (27 يونيو/حزيران)، اسم (رجب أردوغان)، احتفالا بفوز الرئيس التركي بالانتخابات، ونظرا لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني.

وأضاف لوكالة الأناضول:” اعتبر هذا الاسم كهدية للرئيس التركي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية مُجددًا”.

وتابع زعرب:” نحب هذا الرئيس، الذي وقف مع الشعب الفلسطيني وقضيته، ومنها رفضه للحصار الإسرائيلي على غزة”.

وأكمل:” في الوقت الذي يقف فيه زعماء عرب ومسلمين مكتوفي الأيدي أمام جرائم الاحتلال، وقتل أبناء شعبنا على حدود غزة، يتحرك الرئيس التركي بمفرده”.

أما بدرية الإمام (28عامًا)، والدة الطفل “رجب أردوغان”، فقالت إنها أنجبت طفلها بعد فوز أردوغان بأيام قليلة، “فقررت هي وزوجها، تقديم هذه الهدية له، لمواقفه الشجاعة مع الشعب الفلسطيني”.

وتوجهت الإمام، بالشكر للرئيس التركي لمواقفه؛ داعيةً إياه لمواصلة دعمه ووقوفه مع الشعب الفلسطيني، ومواصلة عمله على رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأطلق العديد من الفلسطينيين، في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال السنوات الماضية اسم “رجب طيب أردوغان” على مواليدهم، تيمنًا بالرئيس التركي، وتقديرًا لمواقفه مع الشعب الفلسطيني.

وشهدت تركيا، الأحد الماضي (24 يونيو/حزيران)، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة أظهرت فوز مرشح حزب “العدالة والتنمية”، الرئيس أردوغان، بحصوله على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين.

وفي انتخابات البرلمان، حصد “تحالف الشعب” المكوّن من “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية”، 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.