قاعدة “حميميم” تُلوِّح بعملية عسكرية ضد تركيا في عفرين

Osman19 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:39 مساءً
قاعدة “حميميم” تُلوِّح بعملية عسكرية ضد تركيا في عفرين

لوَّحت قاعدة “حميميم” الروسية، اليوم الثلاثاء، بعملية عسكرية ضد القوات التركية في منطقة عفرين بشمال سوريا.

وقالت القناة المركزية للقاعدة الروسية” غير الرسمية” على مواقع التواصل الاجتماعي: “تنظر موسكو للتحركات التركية شمال سوريا على أنها غير شرعية في ظل غياب التنسيق مع الحكومة السورية”، وفقًا لقولها.

وأضافت القاعدة الروسية: “لذلك فإننا لا نستبعد حدوث عمليات عسكرية من القوات الحكومية أو القوات الرديفة لها ضد التواجد التركي”، على حد تعبيرها.

وجاء توضيح القاعدة العسكرية الروسية؛ ردًّا على سؤال وردها عبر الرسائل الخاصة من أحد الموالين للنظام يستفسر عن الأنباء التي تتردد عن قرب شنّ النظام عملية عسكرية في عفرين بمساعدة روسيا.

وفي 18 مارس/ آذار، سيطرت القوات التركية وفصائل الجيش الحر على مدينة عفرين شمال سوريا، إثر عملية عسكرية استمرت نحو شهرين.

وبدأت تركيا وفصائل الجيش الحر، في 20 يناير/كانون الثاني، حملة عسكرية تحت مسمى “غصن الزيتون” ضد منطقة عفرين، قالت أنقرة إنها تستهدف ميليشيا “الحماية” الكردية التي تصنفها “إرهابية”، وتعتبرها امتدادًا لحزب “العمال” الكردستاني الذي يخوض تمردًا ضدها منذ عقود.

الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.