قافلة “سفراء التطوع” التركية تنهي أنشطتها بأوغندا

Alaa
تركيا والعالم
Alaa24 أغسطس 2017آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 7:32 مساءً
قافلة “سفراء التطوع” التركية تنهي أنشطتها بأوغندا

أنهت قافلة “سفراء التطوع” المؤلفة من طلاب جامعيين أتراك أنشطتها الثقافية والإنسانية التطوعية في أوغندا ضمن “برنامج مشاركة الخبرات مع إفريقيا 2017″، وعادت إلى تركيا.

وتأتي أنشطة الطلاب الأتراك، في إطار المشاركة بجولة ثقافية وإنسانية واسعة في القارة الإفريقية، ضمن برنامج تنظّمه وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) التابعة لرئاسة الوزراء، بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية ووكالة الأناضول وهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية.

وفي اليوم الأول لأنشطهم، عرض الطلاب الأتراك المتطوعون، تجارب كيميائية وفيزيائية في العاصمة “كامبالا”، بمشاركة 500 طالب أوغندي.

وفي اليوم الثاني، شارك في ورشات التجارب الكيمائية، القائم بالأعمال في السفارة التركية بالعاصمة كامبالا فولكان شاهين، ومدير الخطوط الجوية التركية في أوغندا رأفت شيشمان، وعدد من منظمات المجتمع المدني الأوغندية، وكادر تدريسي.

وفي اليوم الثالث رمّم الطلاب الأتراك مدرسة ابتدائية في ولاية يومبى، ومبنى الإذاعة، بالتعاون مع السكان، وذلك في إطار البرنامج المذكور.

ووزع السفراء أدوات قرطاسية، وفرش للأسنان، وبالونات وألعاب وهدايا أخرى أرسلتها “تيكا”، على الطلاب المحتاجين في الولاية.

وأجرى مفتي يومبى، الشيخ الحي أجيغا، زيارة لقافلة الطلاب الأتراك وتبادل أطراف الحديث معهم.

وأعرب أجيغا عن امتنانه لتركيا شعبا وحكومة، مشيرا إلى أن أنشطة الطلاب في الولاية تعزز علاقات الأخوة بين البلدين وتساهم وعي الأمة.

وتعد “تيكا”، التي تأسست عام 1992، راعيًا ومنسقًا رئيسيًا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

ومنذ عام 2002، زادت “تيكا” من فعالياتها وانتشارها بحملات المساعدات التنموية التي نفذتها خارج البلاد مع ارتفاع مستوى التقدم في تركيا والانفتاح الذي حققته الحكومة في سياستها الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.