” قتيبة الديب” لاعب كيك بوكسينغ سوري يرغب بتمثيل تركيا في البطولات العالمية

Alaa
رياضة
Alaa19 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 2:04 مساءً
” قتيبة الديب” لاعب كيك بوكسينغ سوري يرغب بتمثيل تركيا في البطولات العالمية

“رغم سنوات الحرب الطويلة في بلده سوريا، لم يفقد قتيبة الديب الرياضي السوري، حلمه في المشاركة بالبطولات القارية والعالمية في رياضة الكيك بوكسينغ”.

وبدأ الديب بممارسة الكيك بوكسينغ عام 2007، حيث حاز على ثلاث ذهبيات وفضيتين على مستوى سوريا ومحافظة دير الزور التي ينحدر منها.

حالت الحرب بين الديب وبين المشاركة في البطولات القارية والعالمية باسم دولته، ليجد في ولاية شانلي أورفا التركية، التي لجأ إليها فسحة أمل بالمشاركة باسمها في بطولات أوروبا والعالم.

وقال الديب: “لو لم تندلع الحرب في سوريا لكنت حققت الكثير في رياضة الكيك بوكسينغ، الحرب حطمت أحلامي في سوريا، وعلى الرغم من كل السلبيات لم أفقد الأمل وأنا أتدرب هنا من أجل تحقيقها”.

الديب الذي يعمل في جمعية التنمية البشرية والخدمات الإنسانية المعنية بالأطفال السوريين المعانين من متلازمة داون، شدّد على رغبته، في تطوير مهاراته، ثم المشاركة في البطولات الأوروبية والعالمية لرياضة الكيك بوكسينغ، باسم تركيا.

ويشرف على تدريبات الديب المدرب السوري محمد حسان الذي أكد على الاهتمام الذي يلقاه السوريون في تركيا من الرياضيين وغيرهم.

وقال حسان: “إن الديب يمكنه أن يحقق إنجازات كبيرة، في حال تم تقدير المواهب التي يمتلكها، سيكون ذلك جيدا بالنسبة لتركيا وللسوريين”.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.