قرار من البنك المركزي التركي

Osman25 يوليو 2018آخر تحديث : الأربعاء 25 يوليو 2018 - 3:10 مساءً
قرار من البنك المركزي التركي

أعلن البنك المركزي التركي، عن إبقائه لسعر الفائدة دون تغيير مخالفاً التوقعات التي تنبأت برفعها بعد صعود التضخم لأعلى مستوى في 14 عاماً في حزيران / يونيو الماضي.

وأبقى البنك على سعر إعادة الشراء لأجل أسبوع عند 17.75 % وذلك عقب اجتماع لجنة السياسات النقدية في العاصمة أنقرة، بحسب موقع “ترك برس”.

وعقب قرار البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة، انخفض سعر صرف الليرة التركية إلى 4.91 مقابل الدولار بعد أن كان يعادل 4.7605 قبل القرار.

وتوقع 15 خبيرا اقتصاديا استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم زيادة أسعار الفائدة، وكان الخيار الأرجح هو رفعها بما يتراوح بين 100 و125 نقطة أساس.

وتأتي خطوة المركزي التركي بالتزامن مع إعلان وزارة الخزانة والمالية أنها ستواجه ارتفاع التضخم في البلاد في خطتها الجديدة.

وقال الوزير التركي، “براءت ألبيرق” في بيان صادر عن الوزارة، إن “الإجراءات التي سيتم تنفيذها في القطاع المالي، ستساهم بشكل كبير في مواجهة التضخم”، بحسب صحيفة “يني شفق”.

وكان البنك المركزي التركي قد رفع سعر الفائدة العام، في اجتماع لجنة السياسة النقدية السابق في حزيران/ يونيو بمقدار 1.25 نقطة، من 16.50 %، ليصبح 17.7 %، وسبقها أيضا في شهر نيسان/ أبريل بمقدار 0.75 %.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.