افتتاح قرية نموذجية لإيواء اللاجئين السوريين في كليس جنوب تركيا

Alaa
تركيا والعرب
Alaa22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 6:47 مساءً
افتتاح قرية نموذجية لإيواء اللاجئين السوريين في كليس جنوب تركيا

افتتح رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الكويتية الدكتور عبدالله المعتوق اليوم السبت رسميا قرية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لإيواء اللاجئين السوريين بمخيم (انجوبينار) في مدينة (كليس) جنوبي تركيا.

كما شارك في الحضور مدير ادارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة الكويتي عادل الجري ورئيس قسم الكافلين في بيت الزكاة عبدالرحمن التركيت ورئيس قطاع الإغاثة بالجمعية الكويتية للاغاثة محمود المسباح ورئيس المكاتب الخارجية بجمعية الإغاثة محمد الهولي ممثلين عن المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية.

وحضر أيضا المدير العام لجمعية إحياء التراث الاسلامي بالإنابة نبيل الياسين وعضو مشروع إغاثة سوريا بجمعية إحياء التراث مشعل عبدالله والمدير العام للرحمة العالمية بدر بورحمة ومشرف الشؤون الادارية باتحاد المصارف الكويتية سيد علي نقوي وعضو مجلس ادارة جمعية النجاة الخيرية فيصل الزامل.

وحضر الحفل عن الجانب التركي والي (كليس) اسماعيل جتاكلي ورئيس بلدية (كليس) حسن كارا وعضوا البرلمان التركي ياسين أكتاي وعالم تونج ورئيس هيئة الطوارئ والكوارث التركية محمد خالص بلدن.
وعلى هامش الزيارة وقع المعتوق ويلدريم اتفاقية بين الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومؤسسة الإغاثة الانسانية التركية لتنفيذ ثمانية مشاريع لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

C BxRuxVYAM8zWE - تركيا

وعلى صعيد متصل قال والي (كليس) خلال لقاء مع المعتوق والوفد المرافق انه “لا توجد دولة بالعالم مثل دولة الكويت عملت وقدمت مثل هذه المدينة النموذجية لإيواء اللاجئين السوريين التي ليس لها مثيل في تركيا بمواصفات ممتازة وكبيرة ومتكاملة والتي تتوج اليوم باستكمال المرحلة الأخيرة منها”.

ووقعت الكويت وتركيا ثلاث اتفاقيات منحة من الصندوق الكويتي للتنمية لانقرة في اطار التزام دولة الكويت بقرارات مؤتمر المانحين الرابع الذي عقد بالعاصمة البريطانية لندن في شهر فبراير 2016 وذلك للاسهام في خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين مقدمة لثلاث بلديات تركية في (غازي عنتاب) و(كيليس) و(شانلي اورفا).

وترتبط عدة مؤسسات خيرية كويتية باتفاقيات شراكة مع مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية لتنفيذ برامج ومشاريع اغاثية لدعم اللاجئين السوريين في تركيا كان آخرها افتتاح مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية لخدمة المصابين السوريين الأربعاء الماضي في مدينة اسطنبول بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي وتنفيذ مؤسسة الإغاثة التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.