قصة اللاجئ السوري الذي أعاد كرت الهلال الاحمر التركي

Alaa
2017-04-20T22:14:15+03:00
تركيا والعرب
Alaa20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 10:14 مساءً
قصة اللاجئ السوري الذي أعاد كرت الهلال الاحمر التركي

تركيا بالعربي

في الوقت الذي ما زال مئات ألوف السوريين الذين هم بحاجة ماسة إلى مساعدات مالية والتي ينافسهم عليها المقتدرين مالياً من باب الطمع والجشع، إلا أن هذه القاعدة ليست بالمجمل صحيحة فنجد مثلاً لاجئ سوري كان بحالة مادية سيئة حين تقدم على طلب للحصول على بطاقة الهلال الأحمر، ثم عاد وأرجعها إلى الجهات المعنية بعد أن فتح الله عليه أبواب الرزق في سابقة يتيمة حتى الآن على ما يبدو.

فمن بين ألوف السوريين الذين حصلوا على كرت الهلال الاحمر للتضامن الاجتماعي ولم يعيدوه بعد أن تحسنت أمورهم المالية فإن لاجئ سوري واحد اعاد كرت الهلال الاحمر التركي قائلا لست بحاجة اليه اعطوا للمحتاجين، بينما نتابع وبكل اسف على صفحات التواصل انتقادات لبرنامج التضامن الاجتماعي بأن اصحاب الاموال هم اول المتواجدين للحصول على اي مساعدات غذائية، ضاربين بالفقير عرض الحائط متظاهرين بالفقر ليحصلوا على المساعدة حتى وان كانت كيلو رز واحد او حتى حبة قمح.

الفقير فعلا لم يحصل على هذه المساعدة ومن حصل عليها هم المقتدرين مالياً وهناك بضعة فقراء حالفهم الحظ وحصلوا على هذه المساعدة الا ان الحظ الاوفر هو دائما لصاحب المال الذي لم يترك مؤسسة او جمعية اغاثية الا وزارها للحصول على المساعدات مدعي انه فقير.

اللاجئ السوري ياسر سليم الذي يقيم في أكتشاكالي بولاية أورفأ قام بإعادة كرت المساعدات المقدم إليه إلى المسؤولين وقال أنه بات يعمل الآن وأنه ليس بحاجة إليه .

ويعمل ياسر ذو 42 عاماً في الخياطة وهو من مدينة حلب وقد لجئ الى تركيا قبل حوالي ال 5 أعوام بصحبة والدته وزوجته وأطفاله هرباً من أهوال الحرب، وقد كان قد قدم سابقاً طلباً للحصول على كرت الهلال الأحمر التركي للمساعدات، وذلك عندما كان في المخيم وعندما خرج منه وبعد ان استقر بأكتشاكالي بدء العمل في مهنة الخياطة وأعاد الكرت والأموال التي بدخله الى المسؤولين بهدف توزيعها على المحتاجين.

وقد لاقى تصرف سليم ترحيب كبير من المسؤلين على برنامج المساعدات للهلال الأحمر التركي في المنطقة وصرح المسؤول عن البرنامج متين أوزاي أنه يتمنى أن يكون مثالاً للإيثار بين الاجئين والمحتاجين.

هذا الرجل النبيل هو مثال للسوري الشريف وكم نحن بحاجة لمثل هذا الرجل الطيب الذي فضل الفقير على نفسه بينما اصحاب المال يفضلون أنفسهم على اليتامى والمساكين والفقراء.

يذكر أنه ومن خلال متابعتنا في تركيا بالعربي لردود فعل الإخوة السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي فإن الأغلبية العظمى باركوا هذه الخطوة وقد أفتخروا بتصرف سليم، بينما كانت هناك قلة قليلة تهكموا من هذا التصرف بحجج واهية تنم عن حبهم للمال على حساب الفقراء.

يذكر أن الهلال الأحمر التركي كان قد أصدر بياناً طالب فيه اللاجئين السوريين الذين لم يعودوا بحاجة إلى هذه المساعدة لإعادة الكرت فاسحين بذلك المجال لغيرهم من الفقراء للحصول عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • اياد ياقتياياد ياقتي

    هلق صح تركيا استقبلت السوريين وقدمتلن اشياء كتيرة بس بصراحة في خيار وفقوس بكل شي

  • مفيدمفيد

    جزاه الله خير
    الله يكثر من امثالو

  • ريماريما

    طيب مادام مو لازمك الله يصلحك كان عطينا ياه نحنا لازمناااااااا ???

  • شاهرشاهر

    يا أخي صدقا صدقتو والله امور غريبة عجيبة عم تصير الي عندو سيارة والي بايدا دهب عم ياخدو والي بيرك بلا شغل من اربع وشهور وبصرف على اهلو ما اخد بحجة بيحسن يشتغل….
    لمين بدنا نشكي أمرنا إذا كل المستلمين تراك وبتحسن بمننوك بهالهمساعدات مع انو مو هن الي عم يدفعو وكاتبين هالشي حتى بالاستمارة…
    حسبي الله ونعم الوكيل احسن الشي واحد مالو غير صحتو