كيف أستطيع أن آخذ موعداً من أجل تحديث بياناتي؟

Alaa24 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 8:09 مساءً
كيف أستطيع أن آخذ موعداً من أجل تحديث بياناتي؟

هناك ثلاث طرق لحجز موعد لتحديث بياناتك في تركيا والتي تفيدك بالكثير من الأمور ومن أهمها دراسة ملفك فيلما لو كان متوافقاً مع شروط الحصول على الجنسية التركية، ناهيكم ع المساعدات المالية والعينية للاجئين في تركيا.

بداية يمكنك حجز موعد من الموقع الالكتروني: https://e-randevu.goc.gov.tr، و يمكنك حجز موعد عن طريق الاتصال بمركز المعلومات على الرقم ١٥٧، إذا لم تتمكن من حجز موعد باحدى الطرق السابقة يمكنك الذهاب إلى أقرب مركز تحديث بيانات لمكان سكنك. نحثكم على تجنب حجز موعدكم عن طريق الذهاب الى مركز تحديث البيانات بسبب الازدحام و احتمال انتظاركم لساعات طويلة قبل حجز موعد.

هناك استثناء واحد و لأسباب تقنية، على الأشخاص الحاملين بطاقة الكملك التي تبدأ بالرقم٩٨  التوجه إلى أقرب مركز تحديث بيانات لمكان سكنهم.

كيف أستطيع أن آخذ موعداً لي / لعائلتي؟

يكفي لرب الأسرة أو الزوجة / الزوج أو أحد الأبناء الراشدين الحضور للحصول على الموعد الى المركز في العناوين المذكور أعلاه . لا ترسل أطفالك، صديق أو قريب ليأخذ موعد بالنيابة عنك.

هل أخذ موعد لتحديث البيانات في المدينة التي سُجلت فيها أو التي أسكن فيها في الوقت الراهن؟

في حال انتقالك من المدينة التي سُجلت فيها، يمكن إجراء عملية تحديث البيانات الخاصة بك في مكانك الجديد، لا داعي أن تعود إلى المدينة التي سُجلت فيها. أثناء عملية تحديث البيانات تأكد أن تُعطي عنوانك الجديد. إذا كان لديك أي شكل من أشكال إثبات العنوان مثل عقد إيجار، فاتورة كهرباء، ماء، غاز أو افادة سكن من المختار خذه معك للتأكيد على عنوانك الجديد. الرجاء التأكد من احضار كل الملفات الداعمة وأوراق الثبوتية مثل الباسبور- جواز السفر، الهوية الوطنيه، بطاقة هوية الحماية المؤقتة (الكيمليك)، رخصة القيادة… الخ

اقرأ أيضاً:هام لكل السوريين في تركيا حول مشروع تحديث البيانات في دائرة الهجرة؟

ماذا يحدث إذا أنا / عائلتي لم نحصل على موعد تحديث البيانات؟

أخذ الموعد يساعد في تسهيل عملية تحديث البيانات في المراكز لك ولعائلتك. هناك عدد محدد من الاشخاص من الممكن تحديث بياناتهم في كل مركز يوميا. اذا حضرت بدون موعد لن يكون هناك امكانية لاستقبالك وتحديث بياناتك في نفس اليوم وسيتوجب عليك الحضور الى المركز في يوم أخر. وفر على نفسك الوقت من خلال أخذك موعد مسبق و احضر يوم موعدك مع كافة أفراد عائلتك. إذا لم تشارك قد تَعتبر إدارة الهجرة أنك غادرت تركيا و سوف تلغي عنك صفه الحماية المؤقتة، وهذا ما سيجعل لك صفة غير قانونية و يُعيق قدرتك على الوصول إلى حقوقك و الخدمات و المساعدة المتوفرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.