لاجئون سوريون يواصلون العودة لمناطق “غصن الزيتون” و”درع الفرات”

زياد شاهين
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين29 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 1:52 مساءً
لاجئون سوريون يواصلون العودة لمناطق “غصن الزيتون” و”درع الفرات”

تستمر عودة عوائل سورية لاجئة في تركيا، إلى المناطق التي تم تحريرها من الإرهابيين في إطار عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وفي هذا الإطار عاد 80 شخصا بينهم نساء وأطفال، إلى سوريا في إطار برنامج العودة الطوعية، بعد استكمال إجراءات عودتهم بمديرية هجرة مخيم أونجو بينار بولاية كليس جنوبي تركيا والمقابل لمعبر باب السلامة في الجانب السوري.

وقال المواطن السوري سلطان محمد جاسم في حديث للأناضول، إنه يعيش فرحة عودته إلى بلاده التي غادرها بسبب هجمات التنظيمات الإرهابية قبل 3 سنوات.

وأضاف أنه قضى أوقاتا جميلة في تركيا، إلا أنه اشتاق لبلاده وأقربائه، مبينا أنه قرر العودة إلى قريته بعد أن تم تحريرها من قبل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر في إطار عملية غصن الزيتون.

من جهته قال كرم المفتي، إنه لجأ إلى تركيا بعد تصاعد حدة الحرب في بلاده، مؤكدا أنه بعد أن عادت الأوضاع في المناطق التي أجرت فيها تركيا عمليات عسكرية إلى طبيتعها قرر العودة.

تجدر الإشارة إلى أن قرابة 60 ألف سوري عادوا إلى بلادهم من تركيا عبر معبر “أونجو بينار” الحدودي بكليس، منذ 1 يناير/ كانون الثاني 2015.

يذكر أنّ الجيش التركي أعلن السبت الماضي، السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من تحرير مركزها.

وأطلقت القوات المسلحة عملية “غصن الزيتون”، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي منظمة “ي ب ك/ بي كا كا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.