لقد رفض طلبي للحصول على كرت الهلال الأحمر .. ماذا أفعل الآن؟

Alaa
معلومةمقاطع فيديو
Alaa16 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 2:12 مساءً
لقد رفض طلبي للحصول على كرت الهلال الأحمر .. ماذا أفعل الآن؟

تركيا بالعربي

نوجه هذا الموضوع حصرياً من موقع تركيا بالعربي للإخوة السوريين الذين رفضت طلباتهم من قبل ادارة الهلال الاحمر التركي بالنسبة للكرت الحديث بالتعاون مع مؤسسة التضامن الاجتماعي.

بداية نود اخباركم أن هذا الكرت لن يتم تسليمها لأي لاجئ إلا بعد دراسة طلباتهم على الرغم من أننا على ثقة بأن هناك أشخاص لا يستحقونها ولكن يتلاعبون بالمعلومات التي يقدمونها وبالتالي فإنهم يأخذون حق الآخرين والذي هم بأمس الحاجة لهذه المساعدات.

17022520 1224591037654427 3667183882314456670 n - تركيا

ومن أهم الأمور التي يتم دراستها حول مقدم الطلب هل يمتلك حساب بنكي أو هل لديه محل تجاري أو منزل مسجل باسمه أو سيارة، وربما يتجاوز الأمر التحقيق بنوع الهاتف الذي تمتلكه هل هو من النوع غالي الثمن الذي يتجاوز سعره تكلفة المساعدة المالية، إلى أمور حياتية عن مكان السكن وهل هو مستأجراً منزل في منطقة متواضعة أم في منطقة أسعار السكن فيها مرتفعة، والمزيد من الأمور مثل عدد أفراد الأسرة وما اذا كان هناك أشخاص قادرين على العمل أم لا.

حقيقة لقد وصل خلال اليومين الكثير من الرسائل الرافضة لمنح الكرت لكثير من اللاجئين وتعود الأسباب إلى إحدى الأمور التي تم ذكرها أو أكثر.

هناك أشخاص لا يستحقون

نعم نحن معك في هذه النقطة ولكن الأمر هو مجرد تلاعب من طرف مقدم الطلب فحيث أن هذه الفئة من الناس يعلمون أو لديهم معرفة بهذه الامور التي يتم دراستها وتكون متطابقة معهم ولديهم أموال ولكن لا يحتفظون بها في البنك، كما أنهم يعملون في السوق السوداء بدون عقود عمل ومن هذه الأمور.

ماذا أفعل الأن

إن رسالة الرفض التي أرسلت كتب في نهايتها أنه يمكن لمن رفضت طلباتهم بتقديم طلب مرة ثانية، ولكن في هذه الحالة ننصح لمن لا تنطبق عليه شروط الحصول على المساعدة أن لا يقدم لأن طلبه لن يرى النور، ولكن لمن يعرف في نفسه حقاً أنه مظلوم فيمكنه تقديم طلب مرة ثانية وسيتم الموافقة عليه بإذن الله.

20604568 395315747553555 7172761552346873067 n - تركيا

وأخيراً لا تنسى مشاهدة بالفيديو طريقة التسجيل للحصول على بطاقة الهلال الأحمر التركي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • mahmoudmahmoud

    السلام عليكم انا عائلتي من اربع اشخاص وراتبي لايكفي وبيتي غير صالح للمعيشة .لانه بيت ناطور وسيئ للغاية .لكن لااستطيع استبداله .اتمنى اعادة النظر في ملفي

  • arifarif

    والله اني وزوجتي عندنا طفلين واحد عمره سنة ونص والثاني 3 اشهر وللحليب عم نشتريه بمصاري يعني 400 ليره بس حليب ومع هيك ماقبلونا وفي ناس اخذت حق بدون ماتصتحق