لماذا تم حذف بعض الولايات من موقع تحديث بيانات الكملك للسوريين في تركيا ؟ .. إدارة الهجرة توضح

Osman15 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 15 ديسمبر 2018 - 7:48 مساءً
لماذا تم حذف بعض الولايات من موقع تحديث بيانات الكملك للسوريين في تركيا ؟ .. إدارة الهجرة توضح

في اتصال بمديرية الهجرة عبر الرقم المخصص 157، ذكر قسم الاستعلامات باللغة العربية أن “سبب حذف بعض الولايات من موقع حجز مواعيد تحديث بيانات الكملك في تركيا كـ (هاتاي ومرسين وأورفة وأضنة) هو عدم قبول تلك المراكز بالحجز إلكترونياً أو سببه عدم توفر مواعيد بالأساس”.

وفي سياق إجابته حول التغيير الحاصل أوضح أنه “سابقاً وعند محاولة الحجز في مركز لا يوفر المواعيد المتاحة ترد الرسالة كالتالي (لا يوجد وقت متوفر أو الوقت المتوفر غير متاح).

ولكن وبعد التحديث تم إخفاء المحافظات التي لا يتواجد بها حجز حالياً من السستم تماماً وبقي الحجز مقتصراً على تسع ولايات فقط هي “إزمير – إسبارتا – غازي عنتاب – ديار بكر – إليزاغ – أديمان – قيصري – تكيرداغ – باتمان”، فيما تم حذف ولايات “أورفة – هاتاي – مرسين – بورصة” بعد أن كانت موجودة ولكنها لا توفر المواعيد، فيما تمت إزالة محافظة “أضنة” من السستم أيضاً رغم وجود ما يسمى (تحذير) صدر قبل مدة قصيرة بخصوص تحديث البيانات.

أما “اسطنبول” فهي ليست موجودة منذ البداية، وهذا ما يؤكد أنه لا سقف زمني للعملية بل ما جرى في اسطنبول وأضنة هو (دعوة ورقية) للسوريين من أجل تحديث بياناتهم والإسراع في ذلك، والإيقاف لا علاقة له بانتهاء البرنامج، الذي من المفترض الإعلان عنه في حال تم إقرار إيقاف تحديث البيانات في الولايات التركية”.

المصدر: أورينت نت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.