لم الشمل في تركيا .. هل من جديد ؟ (فيديو)

Amani Kellawi17 يونيو 2018آخر تحديث : الأحد 17 يونيو 2018 - 11:36 صباحًا
لم الشمل في تركيا .. هل من جديد ؟ (فيديو)

تركيا بالعربي

قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية رداً على مئات الأسئلة التي وصلتنا عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب للإستفسار عن قرار لم الشمل، أن القرار الذي أصدرته السلطات التركية مؤخراً ما زال ساري المفعول.

وتابع عثمان في مداخلة مصوّرة أنه وبعد صدور قرار لم الشمل لم يصدر بعده أي قرار بإيقاف القرار السابق وإغلاق لم الشمل، إلا أن ما حصل هو أن معبر جلفاكوزو كان قد طلب من الذين حصلوا على مواعيد لتقديم وثائق لم الشمل في رمضان والعيد بأن يأتوا بعد العيد بسبب الإزدحام الكبير وإنشغال المعبر في إجازات العيد.

وأضاف علاء عثمان أنه من المتوقع عودة العمل على طلبات لم الشمل بعد العيد فوراً بناء على قرار سابق من معبر جلفاكوز بتأجيل العمل عليه لبعد العيد للأسباب أنفة الذكر.

وعن الوثائق المطلوبة فقد قال الإعلامي علاء عثمان أن السلطات التركية كانت قد طلبت ممن يرغبون بلم شمل أزواجهم أو زوجاتهم وأطفالهم دون سن 18 عاماً أن يحضروا صور عن جوازات السفر لمن يريدون لم شملهم من سوريا عبر معبر باب الهوى، كما يطلب من السوري الموجود في تركيا أن يكون لديه كملك وسند إقامة وإثبات زواج مترجم للغة التركية ومصدق من النوتر، فيما لا يطلب ترجمة جواز السفر.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان حول لم الشمل، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بالقرارات التركية لحظة صدورها:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.