لندن: قد نشارك واشنطن في أي تحرك ضد الأسد

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 6:42 مساءً
لندن: قد نشارك واشنطن في أي تحرك ضد الأسد

أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، أن بلاده لن تعارض قد تشارك الولايات المتحدة الامريكية في أي تحرك ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد بحال استخدام الأسلحة الكيماوية مجدداً.

وقال جونسون في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (bbc4)، “أعتقد أنه سيكون من الصعب جداً على بريطانيا أن ترفض إذا اقترحت الولايات المتحدة اتخاذ إجراء عسكري رداً على هجوم بأسلحة كيماوية في سوريا”.

وأضاف أنه “لن يكون من الضروري أن يصوت أعضاء البرلمان البريطاني على أي إجراء عسكري مقترح”.

ورفض البرلمان البريطاني عام 2013 طلباً من رئيس الوزراء آنذاك ديفيد كاميرون يسمح بضربات جوية رداً على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية.

ونفَّذت واشنطن في الـ 7 من نيسان الجاري ضربات صاروخية على مطار عسكري تابع لجيش النظام السوري في حمص، وقالت واشنطن إن المقاتلة التي قصفت خان شيخون بأسلحة كيماوية كانت قد أقلعت من ذلك المطار.

كما أعلنت تركيا وفرنسا أن لديهما أدلة تشير إلى مسؤولية النظام السوري عن الهجوم الكيماوي على خان شيخون في الـ 4 من نيسان الجاري، الذي أوقع نحو 100 قتيل، فيما نفى النظام السوري تورطه في الهجوم وتؤيده روسيا في ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.