مؤسسة اسطرلاب التركية تتيح رحلات كشافة للأطفال لاستكشاف الغابات

Alaa
أخبار تركياصور
Alaa6 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 9:50 صباحًا
مؤسسة اسطرلاب التركية تتيح رحلات كشافة للأطفال لاستكشاف الغابات

تنظم مؤسسة “اسطرلاب” للتعليم والاستشارة الخاصة في تركيا، رحلات خاصة للأطفال إلى غابات بمدينة إسطنبول، للتعريف بالكائنات الحية، والنباتات، والنظام الإيكولوجي(علم البيئة) في إطار مشروع “استكشاف الغابات”.

وقالت سمية جيلان مؤسسة “اسطرلاب”(غير حكومية)، إن “فكرة المشروع تتجسد بتنظيم رحلات ترفيهية مليئة بالمغامرات تتيح للأطفال إلى جانب تعلمهم المدرسي، استكشاف عالم الغابات وما فيها من أشجار وفواكه وأعشاب وزهور وحشرات وكل ما يتضمنه النظام الإيكولوجي”.

وأضافت “خلال رحلة استكشاف الغابات يقسم الأطفال لمجموعات كل واحدة تضم 15 طفلا، وتستغرق الرحلة ساعتين وتجري لغابات ومحميات تابعة لإسطنبول”.

وأشارت إلى أن 8 آلاف طفل شاركوا خلال العام الماضي في رحلة “استكشاف الغابات”، في حين شارك 16 ألفا في المشروع خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ورحلة “استكشاف الغابات” التي تجري عبر ورشات صغيرة، تهدف للمساهمة في حياة أفضل للأطفال، وتحسين قدراتهم الفكرية والعاطفية المعرفية، وتطوير مهاراتهم، وتزويدهم بمعلومات عن الطبيعة وما فيها، بحسب مؤسسة “اسطرلاب”.

شاهد الصور أنقر على الصورة لتكبيرها

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.