مؤشرات على حل أزمة الخليج.. قطر ترحب بالسعودية في مونديال 2022

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman23 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 2:29 مساءً
مؤشرات على حل أزمة الخليج.. قطر ترحب بالسعودية في مونديال 2022

رحّب وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساء الخميس، بالقيادة السعودية في مونديال كأس العالم (2022)، في مؤشرٍ على وجود تطور إيجابي لحل الأزمة الخليجية.

وقال الوزير القطري خلال كلمةٍ ألقاها في المنتدى الرابع لحوار المتوسط في العاصمة الإيطالية روما: إن تنظيم مونديال كأس العالم (2022) بدولة قطر سيغيّر فكرة الغرب عن العرب، بأن المنطقة عبارة عن منطقة حروب وتطرف ونزاعات”.

وأكد محمد بن عبد الرحمن، أن قطر تتطلع إلى تنظيم نسخة كأس العالم (2022)؛ ليكون أنموذجًا ورسالة سلام ستقدم صورة مختلفة عن العرب.

وأضاف قائلًا: “أن الشعب السعودي والقيادة السعودية مرحبٌ بهم في مونديال قطر (2022)”، مشيرًا إلى أن قطر ستقدم أفضل تنظيم لبطولة كأس العالم في كل تاريخها.

وتطرق وزير الخارجية القطري في كلمته إلى السعودية والإمارات، وقال إنهما لا يستجيبان لمحاولات المجتمع الدولي لإنهاء المقاطعة ضد قطر.

واستطرد: ما حدث خلال الأشهر الأولى من الحصار كان مدمرًا لسمعة دول الخليج بأكملها.

وعبر وزير الخارجية القطري عن أسفه بسبب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأزمة الخليجية لنشر خطاب الكراهية بين شعوب الخليج، وذلك بدلًا من ربطها بعضها ببعض.

وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات التجارية وروابط النقل مع قطر، في يونيو/حزيران 2017، متهمين إيّاها بدعم الإرهاب وعدوتهم إيران. وتنفي الدوحة هذه الاتهامات، وتقول إن المقاطعة تستهدف الاعتداء على سيادتها.

يذكر أن قطر تستضيف نهائيات مونديال (2022)، بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، و18 ديسمبر/كانون الأول، علمًا أن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.