ماذا أفعل لو لم أستلم بطاقة الدعم المالي PTT !!

Alaa
2017-01-22T10:47:34+03:00
تركيا والعرب
Alaa22 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 10:47 صباحًا
ماذا أفعل لو لم أستلم بطاقة الدعم المالي PTT !!

تركيا بالعربي

بعد الشكاوى الكثيرة التي وصلت إلى موقع تركيا بالعربي عبر صفحة تركيا بالعربي على فيسبوك، والتي أكد أصحابها على أحقيتهم بالمساعدات المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي وهي عبارة عن مساعدة مالية على شكل بطاقة نقدية بقيمة 100 ليرة تركية (حوالي 30 يورو) لكل فرد، فقد تابعنا الأمر فقد تبين لنا التالي.

فبحسب الاتفاق الذي وقع بين الاتحاد الأوروبي وبين تركيا وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول من مسؤولين في الاتحاد الأوروبي (فضلوا عدم الكشف عن هوياتهم) فإن السلطات التركية هي المخولة لاعطاء هذه البطاقة لمن يستحقون بناء على أولويات.

أما هذه الأولويات فتبين لنا وبعد المتابعة في تركيا بالعربي تكمن في إعطاء هذه البطاقة للمعاقين من اللاجئين السوريين والأطفال اليتامى والنساء الأرامل والعائلات التي لديها 3 أطفال أو أكثر، وما غير ذلك فمن الصعب أن يتم الموافقة عليهم إلا في حالات قصوى.

من هم بالتحديد المسؤولين عن تسليم البطاقة

وقال المسؤولين الأوربيين أن الجهات التركية المعنية في المشروع هي رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية (آفاد) والهلال الأحمر، ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية.

أنا مؤهل للحصول على هذه البطاقة ولكن لم أحصل عليها

وأقد فاد المسؤولون أن على اللاجئين مراجعة السلطات التركية السابق ذكرها للحصول على البطاقة، وهذه الجهات ستدرس وضع الأشخاص الذين سيتم منحهم البطاقة، وفي حال اعتراض اللاجئ على عدم حصوله على البطاقة، فإن مسؤولين من المفوضية الأوروبية سيحققون في الأمر.

ومن خلال البطاقة سيكون باستطاعة السوريين تلبية احتياجاتهم المختلفة.

ويعتبر المشروع الأوروبي الأخير، جزءًا من المساعدات الأوروبية المخصصة لدعم اللاجئين السوريين في تركيا خلال مرحلة 2016-2017 والبالغ قيمتها 3 مليارات يورو، ومن المتوقع أن ترتفع ميزانية المشروع في الفترة المقبلة إلى مليار يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • فدوى حلبيفدوى حلبي

    انا من حلب وعندي ولدين وزوجي داءما مريض ولا يوجد عندي اي كرت مساعدة صرلي بتركيا اربع سنين ولحد الان لم احصل على شيء انا باورفا قاعدة ذهبت اربع مرات كي اسجل على كرت ptt ولكن لم أستطيع التسجيل من كثرة الزحمة الحمد لله انا اعمل ولكن معاشي لا يكفي الاجاروالفواتير ارجو ان يسمعنا أحد من أهل المروءة وشكرا

  • THAMERHASUONYTHAMERHASUONY

    انامعي تقريرطبي وتلت ولادوماطلعلي ممكن اعرف ليش التقريرلابني وشكرا

  • shireen almhammadshireen almhammad

    اناهناباستنبول تركيا لوحدي عملت عملية القلب مفتوح بعدمعانات سنة ونصف والي فقط شهرين وعندي عملية اخرى بالقلب بعدستة اشهر حاولت تسجيل بجمعيات مساعدة او مقرات تساعدني للسفر عنداهلي بالمانيا لم يقبل احد بمساعدتي او تسجيلي بجمعيات اقلهالعلاج ﻻاستطيع العمل بسبب وضعي الصحي

  • شيرين أحمدشيرين أحمد

    أنا مقيمة في تركيا منذ ما يقارب 3 سنوات و لدي طفل مريض و لم أحصل على المساعدة رغم أني مسجلة لدى المنظمة الدولية حماية اللاجئين

  • محمد سوعانمحمد سوعان

    اخي انا بطاقتي التلفون وقفت لانها قشق ومااعرف اذا اجتني رساله اولا ماذا اعمل وشكرا

  • احمد كاملاحمد كامل

    اريد المسعدا عندي4الطفل صلاي 3 سنوت ولم استلم شي

عرض المزيد من التعليقات