ما حقيقة الهوية السورية الجديدة !!

Alaa
2017-07-10T13:29:15+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa10 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 1:29 مساءً
ما حقيقة الهوية السورية الجديدة !!

تركيا بالعربي / خاص

أنتشرت في الأيام القليلة الماضية وما زال عبر مواقع التواصل الإجتماعية إشاعات عن نية النظام السوري سحب الجنسية السورية من كل مواطن سوري لن يجدد بطاقته المدنية “الهوية” إلى الهوية الجديدة داخل الأراضي السورية حصراً، الأمر الذي لاقى استهجاناً واسعاً من قبل جميع اللاجئين السوريين خارج البلاد بسبب ظروف الحرب.

وكانت قناة أورينت نيوز السورية المعارضة قد نقلت عن عضو في مجلس الشعب السوري لم ذكر أسمه أن الأمر ليس مطروحاً الآن ومن الممكن أن يتم ذلك في المستقبل وليس الآن على حد تعبيره.

شاهد خبر أورينت نيوز

تركيا بالعربي قام بجولة من طرفه للوصول إلى أي خيط يؤكد ما نقلته وسائل التواصل الاجتماعي بأن الأمر بات قريب جداً ويتم دراسته الآن من أي مصدر رسمي سوري أو جهة إعلامية سورية حكومية أو خاصة فلم نصل إلى أي طرف موثوق يتكلم عن الموضوع.

مجلس الشعب السوري ينفي

ومع إزدياد رقعة الاحتجاجات على هذا الإجراء فقد خرج مجلس الشعب السوري عن صمته معلناً أن هذه الأخبار هي إشاعة وأنه لا يوجد أي تغيير أو استبدال للهوية الشخصية للمواطنين السوريين ببطاقات هوية جديدة.

وقال مجلس الشعب السوري في بيان رسمي نشره على صفحته الرسمية على فسبوك:

لا صحة لما ينشر حول تغيير الهوية السورية وسحب الجنسية، حيث تنسب هذه الأخبار الكاذبة لموقع مجلس الشعب، ونتمنى من الصفحات والمواقع توخي الدقة وعدم نشر أخبار تدعي أنها نقلاً عن صفحة المجلس دون التأكد من صفحتنا الرسمي.

بيان مجلس الشعب كما جاء

https://www.facebook.com/Syrian.Peoples.Assembly/posts/1034504873319022

وكانت قد انتشرت مؤخراً شائعة تقول إن الحكومة السورية سوف تقوم بسحب الجنسية السورية من المواطنين الذين لا يقومون بتجديد بطاقات الهوية الشخصية بشكل شخصي في الداخل السوري بحلول العام 2018، واعتبرت هذه الإشاعة وقتها إنها قد تكون تمهيداً من قبل الدولة السورية لخطوات رسمية لاحقة بهذا الصدد.

وانشغل السوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التعليق على الشائعة، بين الغضب والذعر والحسرة. خصوصاً وأن هناك الملايين ممن هاجروا خارج البلاد بفعل الحرب وبالتالي لن يتمكنوا من إصدار بطاقات جديدة لهم داخل البلاد ما يعني سحب الجنسية منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.