ما هي مؤهلات وزير العدل التركي الجديد؟

Alaa20 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 12:55 مساءً
ما هي مؤهلات وزير العدل التركي الجديد؟

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أمس الأربعاء عقب لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. إجراء تغيير وزاري محدود شمل خمس حقائب وزارية من بينها وزارة العدل التي تولاها عبد الحميد جول بدلا من بكر بوز داغ.

ولد عبد الحميد جول في بلدة زينيب التابعة لمدينة غازي عنتاب في 12 مارس/ أذار 1977. والده يدعى جميل، بينما تدعى والدته صالحة.

حصل على الشهادة الثانوية من مدارس الأئمة والخطباء الدينية في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا. بعد ذلك شارك بشكلٍ فعال في عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني.

حصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق جامعة أنقرة. وله العديد من المقالات السياسية في صحف مثل ميللي وستار ومجلات جنتشليك والبيئة الأدبية.

حياته السياسية

حصل على عضوية مجلس الإدارة في اللجان الشبابية بالعاصمة أنقرة لحزبي الرفاه والفضيلة. وفي الفترة بين عامي 2001-2003 تمكن من شغل منصب نائب الأمين العام لحزب السعادة الذي يتزعمه نجم الدين أربكان. وفي الفترة بين عامي 2003-2010 شغل منصب عضو مجلس الإدارة العامة لحزب السعادة.

وفي الفترة بين عامي 2010-2012 شغل عضوية مجلس مؤسسي الحزب صوت الشعب في تركيا.

وحصل على عضوية جمعية الدراسات القانونية أثناء شغله منصب رئيس مقر الحزب في أنقرة وعضوية مجلس الإدارة العام لحزب صوت الشعب الذي كان يتزعمه نعمان كورتولموش.

وبعد اتحاد حزب العدالة والتنمية مع حزب صوت الشعب اختير في 30 سبتمبر/ أيلول 2012 عضوا في مجلس الإدارة واتخاذ القرار بحزب العدالة والتنمية.

وفي 7 ديسمبر/ كانون الأول 2012، شغل منصب نائب رئيس شؤون الانتخابات.

وفي 14 أبريل/ نيسان 2014 عين نائبًا للرئيس العام المسؤول عن الإدارات المحلية بحزب العدالة والتنمية. وفي الانتخابات البرلمانية التي أجريت في يونيو/ حزيران 2015 تمكن من دخول البرلمان عن مدينة غازي عنتاب. بعد ذلك صعد إلى منصب الأمين العام للحزب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.