متحف الشوكولاتة اسطنبول

HK29 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 29 يناير 2023 - 11:46 صباحًا
متحف الشوكولاتة اسطنبول

متحف الشوكولاتة اسطنبول

يقع متحف الشوكولاتة اسطنبول والمعروف أيضاً باسم (شوكو ستوري/Choco Story Istanbul) في مدينة إسطنبول، حيث يعرض المتحف تاريخ الشوكولاتة وعملية صنع الشوكولاتة ، كما يقدم ورش عمل ودروس حيث يمكن للزوار تعلم كيفية صنع إبداعات الشوكولاتة الخاصة بهم.

إنه أيضًا مكان حيث يمكن للزوار تذوق أنواع مختلفة من الشوكولاتة والمنتجات المتعلقة بالشوكولاتة المتحف مفتوح للجميع وهو معلم سياحي شهير في إسطنبول.

اين يقع متحف الشوكولاتة في إسطنبول ؟

يقع فندق Choco Story Istanbul في منطقة السلطان أحمد التاريخية بالقرب من العديد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا.

ما هي أسعار دخول متحف الشوكولاتة

يمكن أن تختلف الأسعار اعتمادًا على عوامل مثل تاريخ ووقت زيارتك ، وما إذا كنت تشتري التذاكر مسبقًا أو عند الباب، حيث يوصى بالتحقق من موقع المتحف الرسمي على الويب أو الاتصال بهم مباشرة للحصول على أحدث معلومات التسعير.

ماذا يوجد داخل متحف الشوكولاتة

يعرض المتحف معروضات عن تاريخ الشوكولاتة ، من أصولها في أمريكا الوسطى حتى وصولها إلى أوروبا ، وتطورها المستمر في جميع أنحاء العالم. كما يتضمن عروضاً تفاعلية حول كيفية صنع الشوكولاتة ، من زراعة أشجار الكاكاو إلى إنتاج منتجات الشوكولاتة الجاهزة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم المتحف تذوق الشوكولاتة وورش عمل حول صناعة الشوكولاتة ، ويحتوي أيضًا على متجر شوكولاتة حيث يمكن للزوار شراء مجموعة متنوعة من منتجات الشوكولاتة.

صالة إسطنبول

قاعة اسطنبول هي مساحة داخل متحف الشوكولاتة في اسطنبول ، تركيا. المتحف مخصص لعرض تاريخ وإنتاج الشوكولاتة ، ومن المحتمل أن تعرض قاعة إسطنبول الدور المحدد للمدينة في صناعة الشوكولاتة، وتعد من أهم المساحات داخل المتحف الذي حاز على اهتمام كثيرين.

صالة العظماء

متحف الشوكولاتة هو متحف مخصص لعرض تاريخ الشوكولاتة وأهميتها الثقافية. قد يعرض معروضات عن أصول الشوكولاتة ، وعملية صنع الشوكولاتة ، والتأثير الثقافي والمجتمعي للشوكولاتة. قد يتم عرض بعض عظماء الشوكولاتة في المتحف ، مثل صانعي الشوكولاتة البارزين وقادة الصناعة فضلاً عن حرفيي الشوكولاتة المشهورين والأعمال الفنية المستوحاة من الشوكولاتة.

صالة الحضارات

قاعة الحضارات (Medeniyetler Sarayı) في اسطنبول ، تركيا هي مركز ثقافي يعرض تاريخ وفن الحضارات المختلفة التي أثرت على المدينة عبر التاريخ. يضم المركز معارض عن الحضارات العثمانية والبيزنطية واليونانية القديمة ، فضلاً عن المعارض المؤقتة للثقافات الأخرى. كما أن لديها مكتبة ومركز أبحاث للعلماء والباحثين لدراسة تاريخ اسطنبول. يقع المبنى في منطقة الفاتح التاريخية ، ويعتبر وجهة لا بد من زيارتها لهواة التاريخ وعشاق الثقافة الذين يزورون اسطنبول.

نشاطات يمكن القيام بها في متحف الشوكولاتة

يقدم متحف الشوكولاتة في اسطنبول مجموعة متنوعة من الأنشطة للزوار ، منها:

جولات إرشادية للمتحف ، حيث يمكن للزوار التعرف على تاريخ الشوكولاتة وعملية إنتاجها.

ورش عمل صنع الشوكولاتة ، حيث يمكن للزوار إنشاء إبداعاتهم الخاصة من الشوكولاتة باستخدام التقنيات التقليدية.

جلسات تذوق ، حيث يمكن للزوار تذوق أنواع مختلفة من الشوكولاتة والتعرف على النكهات والقوام المختلفة.

متجر هدايا بطابع الشوكولاتة ، حيث يمكن للزوار شراء منتجات الشوكولاتة والهدايا التذكارية.

المناسبات الخاصة ، مثل جلسات إقران الشوكولاتة مع النبيذ أو القهوة ، ودروس صنع الشوكولاتة للأطفال.

يرجى ملاحظة أن الأنشطة المعروضة قد تتغير أو تختلف بناءً على حالة جائحة COVID-19 في الموقع.

كيفية الوصول من تقسيم إلى متحف الشوكولاتة

للوصول إلى متحف الشوكولاتة من تقسيم ، يمكنك ركوب المترو والنزول في محطة أكساراي. من هناك ، يمكنك ركوب الترام إلى محطة كاباتاس. يقع المتحف على مسافة قريبة من محطة كاباتاس.

أما في حال أردت التوجه بسيارتك الخاصة يمكنك سلك أحد الطرق التالية:

للوصول إلى متحف الشوكولاتة من مركز اسطنبول بالسيارة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اتجه نحو الطريق السريع TEM (الطريق السريع إلى إسطنبول أوروبا)، ومنه باتجاه أوتوستراد أدرنة – إسطنبول

متحف الشوكولاتة
متحف الشوكولا في اسطنبول

الاسم التركي لمتحف الشوكولاتة

الاسم التركي لمتحف الشوكولاتة في اسطنبول هو “Çikolata Müzesi”

ساعات عمل متحف الشوكولاتة

يمكن التحقق من ساعات عمل المتحف عبر زيارة موقعه الإلكتروني عبر الإنترنت

الصالة الرئيسية في المتحف

عادةً ما تكون القاعة الرئيسية لمتحف الشوكولاتة هي المكان الذي يمكن للزوار التعرف فيه على تاريخ وإنتاج الشوكولاتة ، فضلاً عن مشاهدة مختلف المعروضات والعروض المتعلقة بالشوكولاتة. قد تشمل هذه المعروضات القطع الأثرية والصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والعروض التفاعلية التي تثقيف الزوار حول أصول الشوكولاتة وكيفية صنعها وأهميتها الثقافية. قد تحتوي القاعة الرئيسية أيضًا على عروض توضيحية لصنع الشوكولاتة وتذوق وأنشطة تفاعلية أخرى. تحتوي بعض متاحف الشوكولاتة أيضًا على متاجر هدايا أو مقاهي حيث يمكن للزوار شراء الشوكولاتة وغيرها من المنتجات المتعلقة بالشوكولاتة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.