مجموعة جديدة من اللاجئين السوريين تقع ضحية لمُهرِّبي البشر

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman9 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 3:22 مساءً
مجموعة جديدة من اللاجئين السوريين تقع ضحية لمُهرِّبي البشر

عثرت السلطات القبرصية يوم أمس الثلاثاء على عشرات اللاجئين السوريين، قُبالة الساحل الشمالي للجزيرة، بعد تركهم من قِبل المهربين في منطقة نائية.

وقالت الشرطة القبرصية إنها نقلت 31 من طالبي اللجوء السوريين إلى مراكز لاستقبال اللاجئين في نيقوسيا بعد وصولهم إلى جزيرة المتوسطية على متن قارب، مشيرةً إلى أن المهربين أوصلوهم إلى منطقة نائية على الشاطئ الشمالي من الجزيرة الخاضعة للسيطرة التركية مستغلين الظروف الجوية السيئة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المهربين تركوا 27 رجلاً و3 أطفال وامرأة بعد أن دفع كلٌّ منهم ما بين 2500 و 3000 دولار نقداً للوصول إلى قبرص، مشيرةً إلى أنهم عبروا المنطقة العازلة التي تسيطر عليها الأمم المتحدة سيراً على الأقدام، ليدخلوا جمهورية قبرص حيث عثرت عليهم الشرطة.

وكانت السلطات القبرصية قد أعلنت أواخر شهر تشرين الثاني الماضي عن عثورها على 47 لاجئاً سورياً من بينهم نساء وأطفال بمفردهم على الطرف الشمالي الغربي من قبرص بعد تركهم من قِبل المهربين، مضيفةً أن الشرطة تمكنت من الوصول إلى المكان والعثور عليهم، إلا أنها لم تجد أثراً للقارب الذي نقلهم من تركيا.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات السابقة ارتفعت وبشكل كبير أعداد ضحايا اللاجئين السوريين أثناء محاولتهم العبور إلى الدول الأوروبية عَبْر البحر، وذلك نتيجة استغلالهم من قِبل المهربين وعدم المُبالاة بأرواحهم.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.