محامي سوري يكشف عن خطة روسية سريّة تُنفِّذها شخصيات معارضة لإعادة اللاجئين السوريين

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman1 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 12:17 مساءً
محامي سوري يكشف عن خطة روسية سريّة تُنفِّذها شخصيات معارضة لإعادة اللاجئين السوريين

كشف رئيس “تجمع المحامين السوريين الأحرار” غزوان قرنفل، عن خطة روسية سريّة تُنفِّذها شخصيات محسوبة على المعارضة السورية لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم من دول الجوار.

وقال “قرنفل” في حديثٍ صحافيّ: “إن زعيم (تيار بناء الدولة)، لؤي حسين، هو من يشرف على هذا البرنامج الممول روسيًّا، والذي يستهدف اللاجئين السوريين في كلٍ من تركيا ولبنان”.

وأضاف: أن “محمد النعيمي المسؤول في (الرابطة السورية لحقوق اللاجئين)، ورجل الأعمال فوزي سعد الدين، يعقدون لقاءات وفعاليات في المدن التركية المكتظة باللاجئين (كلس، عنتاب، أنطاكيا)، لحثهم على العودة بضمانات روسية”.

وأكد “قرنفل” أن مداولات لعقد لقاءات أخرى في مدن تركية جديدة مثل إسطنبول ومرسين، وكذلك في بيروت، وذلك تحت رعاية “حسين” و”النعيمي” و”سعد الدين” وشخصيات أخرى تروج للضمانات الروسية.

واعتبر رئيس “تجمع المحامين السوريين الأحرار” أن ما يجري ليس نشاطًا فرديًّا، وإنما نشاط تموّله دولٌ في الخفاء، وهو حيلة جديدة من حيل روسيا للتغطية على فشلها في تحريك هذا الملف.

يشار إلى أن المساعي الروسية بتحريك ملف إعادة اللاجئين السوريين فشلت، بسبب رفض اللاجئين العودة إلى جانب عدم التجاوب من الأطراف الدولية مع الدعوات الروسية المتكررة بهذا الصدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.