محكمة تركية ترفض اعتراض موقع بوكينغ ضد تعليق نشاطه في تركيا

Alaa
أخبار تركياتركيا والعالم
Alaa29 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2017 - 4:21 مساءً
محكمة تركية ترفض اعتراض موقع بوكينغ ضد تعليق نشاطه في تركيا

رفضت محكمة تركية اعتراض من موقع الحجز عبر الإنترنت “بوكنغ دوت كوم” ضد تعليق أنشطته في تركيا والذي تم إغلاقه بشكل مؤقت في آذار/ مارس بسبب الاتهامات التي وجهت له من قبل جمعية القطاع المحلي بشأن مخاوف أتباع الموقع سياسات المنافسة غير العادلة.

جاء قرار محكمة إسطنبول بعد سلسلة من جلسات الاستماع يوم 26 أيار/ مايو، وفقا لما ذكرته وسائل الأنباء المحلية.

من جهته وصف موقع بوكنغ في بيان مكتوب قرار المحكمة بأنه “مخيب للآمال “، مضيفًا أنه سيتقدم بطلب طعن ضد هذا القرار خلال المهلة القانونية التي تستغرق أسبوعين بعد إعلان القرار المسبق للطرفين، كما أن خدمات الموقع ستكون غير متاحة داخل تركيا وغير قابلة للوصول في هذه المدة.

وسيستمر موقع بوكنغ بتقديم خدماته في الدول الأجنبية، وباستطاعة الأجانب عمل حجوزات في الفنادق التركية من خلال الموقع.

وأمرت محكمة في إسطنبول بتاريخ 29 آذار بإيقاف فعاليات موقع الحجوزات بوكنغ في تركيا بناء على اتهامات المنافسة غير المشروعة، في أعقاب دعوى رفعتها جمعية وكالات السفر التركية “تورساب” (TÜRSAB).

وتم إيقاف الموقع الذي يضم حوالي 13000 فندق عضو من تركيا يقدمون خدمات بيع حجوزات الغرف في تركيا إلى الزبائن الأتراك يوم 30 آذار، بعد يوم واحد من قرار المحكمة بحظر الموقع في البلاد.

وفي جلسة الاستماع التي عقدت في محكمة التجارة الأولية الخامسة في إسطنبول، تقدم تسعة من منظمي الرحلات السياحية وتسعة من الفنادق وشركات السياحة وثلاث أفراد واثنتان من الجمعيات القطاعية إضافة إلى جمعية الفنادق التركية (TÜROB) وجمعية بودروم للسياحة والفنادق بالشكوى مرة أخرى لإعادة ترخيص موقع بوكنغ بسبب الخسائر التي تكبدوها من جراء إغلاقه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.