مدير “الأناضول”: نقلنا نتائج الانتخابات لتركيا والعالم بدقة وسرعة

زياد شاهين
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
زياد شاهين28 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 12:44 مساءً
مدير “الأناضول”: نقلنا نتائج الانتخابات لتركيا والعالم بدقة وسرعة

أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول، مديرها العام، شنول قازانجي، أن الوكالة أتمت مهمتها المتمثلة بإيصال نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت الأحد الماضي في تركيا للرأي العام بنجاح.

جاء ذلك في بيان الأربعاء، قال فيه قازانجي، “إن وكالتنا الوطنية العاملة على النطاق الدولي، أعلنت لتركيا والعالم نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في دورتها الـ 27 بشكل سريع وصحيح”.

وشدد أن الوكالة أنهت كافة إجراءاتها اللازمة من أجل إيصال نتائج الانتخابات لكافة المؤسسات الإعلامية وذلك عقب صدور قرار موعد الانتخابات. مشيرًا إلى أنهم زودوا تلك الوسائل الإعلامية بالسير الذاتية لكافة النواب وصورهم.

ولفت إلى أن مراسلي الوكالة العاملين بجميع الولايات والأقضية في تركيا، نقلوا لمشتركي الأناضول أجواء الانتخابات منذ فتح الصناديق وحتى ساعات الليل المتأخرة.

وأكد أن الأناضول نقلت للرأي العام العالمي الأجواء الحماسية التي رافقت الانتخابات بـ 12 لغة إضافة إلى التركية.

وأضاف، “أتممنا مهمة تبليغ الرأي العام بنجاح، وقمنا بتغطية العرس الديمقراطي يوم 24 يونيو/ حزيران في تركيا بكافة جوانبه وألوانه، وحمينا نظامنا ضد الهجمات الالكترونية قبل البدء بتغطية الانتخابات، وحفظنا للرأي العام حقه في تلقي المعلومات بهذا الصدد”.

وأعرب قازانجي عن شكره لموظفي الأناضول، بسبب النجاح الذي حققوه في نشر نتائج الانتخابات.

وأردف، “قلنا إننا سنحمي نظامنا ضد الهجمات الالكترونية، ونركز على عملنا بدلًا من الرد على الانتقادات، ونوصل البيانات لحظة بلحظة إلى مشتركينا وننجز تدفق البيانات بشكل سريع وصحيح، واليوم فإننا مع موظفينا نعيش طمأنينة تمكننا من الإيفاء بوعدنا لشعبنا”.

وأكد أن وكالة الأناضول التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك (مؤسس الجمهورية التركية) عام 1920 ستواصل عملها بكل قوتها من أجل إيصال صوت تركيا للعالم.

والثلاثاء، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، النتائج غير النهائية للرئاسيات والبرلمانيات التي شهدتها البلاد في 24 يونيو/حزيران الجاري.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة، حصل “العدالة والتنمية “(الحاكم) على 41.85% من الأصوات، و”الشعب الجمهوري” على 22.48%، و”الشعوب الديمقراطي” على 11.7%، و”الحركة القومية” على 10.9%، و”إيي” على 9.89%، و”السعادة” على 1.33%، و”الوطن” على 0.23% من الأصوات، في الانتخابات البرلمانية.

وفي الرئاسيات، حصل الرئيس، رجب طيب أردوغان، على 52.59% من الأصوات، تلاه “محرم إنجه” مرشح “الشعب الجمهوري”، بـ30.64%، وفق البيان.

وحلّ صلاح الدين دميرطاش، مرشح “الشعوب الديمقراطي” بـ8.4%، ثم “ميرال أقشنر” مرشحة حزب “إيي”، بحصولها على 7.29%، ثم “تمل قرة ملا أوغلو” مرشح “السعادة” بـ0.89%، و”دوغو بيرنجك” مرشح “الوطن” بحصوله على 0.20% من الأصوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.